الجزائر : انطلاق فعاليات مهرجان وهران للفيلم العربي بتكريم الفنانة الراحلة شادية

24 ساعةسلايدر 1مشاهير
28 يوليو 2018wait... مشاهدة
الجزائر : انطلاق فعاليات مهرجان وهران للفيلم العربي بتكريم الفنانة الراحلة شادية
رابط مختصر

الجزائر – العرب tv  –   حسام لبش  – 

انطلقت يوم الاربعاء 25 يوليوز 2018  فعاليات مهرجان وهران للفيلم العربي في نسخته الـ 11 تحت شعار “نعيش معًا” في قاعة سينما المغرب بـ “الباهية”، بحضور العديد من الوجوه الفنية الجزائرية والعربية كمحمد هنيدي وصالح أوغروت وخالد يوسف وشكران مرتجى ونوال مداني وطارق عبد العزيز .
وشهد حفل الافتتاح تكريم الفنانة الراحلة شادية حيث تسلم التكريم عن عائلتها السفير المصري في الجزائر عمر أيو عيشة، وتم تكريم المخرج الجزائري الراحل فاروق بولوفة عما قدمه من عطاء للسينما الجزائرية
كما حظى الفنان الكوميدي محمد هنيدي والمخرج الكبير خالد يوسف والناقد العراقي كاظم السلوم بتكريمات من اللجنة المنظمة للمهرجان.
ورحب محافظ المهرجان إبراهيم صديقي بصناع السينما والحضور، قائلاً إن مهرجان وهران أضحى سمة المدينة وفخرها.

foto2 3  - العرب تيفي Al Arabe TV

festival  - العرب تيفي Al Arabe TV

وأضاف علي لرجال مدير ديوان وزارة الثقافة أن مهرجان وهران أصبح متميزًا وموعدًا للاحتفاء بالسينما العربية.
وأوضح محافظ المهرجان ، أن مهرجان وهران للفيلم العربي سيعرف مشاركة 40 فيلما من أكثر من 12 دولة، وخلال حفل افتتاح المهرجان ثم عرض الفيلم الفيلم المصرى “كارما”، من بطولة عمرو سعد وغادة عبد الرازق وزينة وخالد الصاوى، للمخرج خالد يوسف.
وتشمل مسابقة الأفلام الروائية الطويلة 10 أفلام بينها الفيلمان الجزائريان (إلى آخر الزمان) للمخرجة ياسمين شويخ و(لم نكن أبطالا) للمخرج نصر الدين قنيفي.
ويرأس لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة المخرج الجزائري مرزاق علواش بينما تضم اللجنة في عضويتها المونتيرة الإيرانية مستانه مهاجر والممثلة المغربية أمل عيوش والمنتج المصري محمد العدل والمخرج يارمك شيناربايف من قازاخستان، وفي مسابقة الأفلام القصيرة يتنافس 14 فيلما كما تضم مسابقة الأفلام الوثائقية 14 فيلما أيضا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.