الجزائر: مظاهرات طلابية حاشدة ضد الرئيس المنتخب عبد المجيد تبون

17 ديسمبر 2019wait... مشاهدة
الجزائر: مظاهرات طلابية حاشدة ضد الرئيس المنتخب عبد المجيد تبون
رابط مختصر

(العرب تيفي ) – الجزائر – تظاهر آلاف الطلاب والأساتذة والمواطنين في الجزائر العاصمة الثلاثاء، ضد الرئيس عبد المجيد تبون رافضين عرض الحوار الذي تقدم به للحراك، بحسب مراسل وكالة الأنباء الفرنسية. وهتف المتظاهرون وسط هتافات “الانتخابات مزوة ولا تملكون الشرعية والمسيرة مستمرة”، “تبون لن يحكمنا” و”تبون سنسقطك من المرادية” في إشارة إلى قصر الرئاسة الواقع بحي المرادية بمرتفعات العاصمة الجزائرية.
ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية الثلاثاء أن آلاف الطلاب والأساتذة والمواطنين تظاهروا في الجزائر العاصمة الثلاثاء، ضد الرئيس عبد المجيد تبون رافضين عرض الحوار الذي تقدم به للحراك.
وسارت المظاهرة الأسبوعية للطلاب غداة إعلان المجلس الدستوري، النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية التي جرت الخميس وأسفرت عن انتخاب، رئيس الوزراء السابق إبان عهد عبد العزيز بوتفليقة، عبد المجيد تبون، يبلغ من العمر 74 عاما، رئيسا للجمهورية بنسبة 58,13 بالمئة.
وسط هتافات “الانتخابات مزوة ولا تملكون الشرعية والمسيرة مستمرة” سار المتظاهرون لمسافة كيلومترين دون حوادث في شوارع العاصمة وسط انتشار كبير للشرطة.
“تبون لن يحكمنا”
وفي أول تصريح بعد انتخابه رئيسا للجمهورية في اقتراع اتسم بنسبة مقاطعة قياسية، عرض تبون الجمعة “حوارا جادا من أجل بناء جزائر جديدة” على الحراك الشعبي الذي قاطع انتخابات الخميس بتظاهرات حاشدة كما دأب على ذلك منذ انطلاقته في 22 شباط/فبراير.
ورد المتظاهرون على عرضه بشعارات “تبون لن يحكمنا” و”تبون سنسقطك من المرادية” في إشارة إلى قصر الرئاسة الواقع بحي المرادية بمرتفعات العاصمة الجزائرية.
المصدرالعرب تيفي.كوم - وكالة الانباء الفرنسية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.