الجزائر : منظمة الزوايا تدعو الرئيس بوتفليقة للترشح لولاية خامسة

2017-11-06T13:04:25+01:00
2017-11-06T13:04:55+01:00
24 ساعةسلايدر 1
6 نوفمبر 2017wait... مشاهدة
الجزائر : منظمة الزوايا تدعو الرئيس بوتفليقة للترشح لولاية خامسة
رابط مختصر

الرباط  – العرب تي في –

وجهت المنظمة الوطنية للزاويا في الجزائر دعوة للرئيس بوتفليقة من أجل الترشح لعهدة (ولاية) رئاسية خامسة،
وقالت إنها تدعم ذلك وأن التفكير في رئيس آخر من دون بوتفليقة حرام، رغم غيابه ووضعه الصحي.
ونقل موقع “كل شيء عن الجزائر” عن عبد القادر باسين رئيس المنظمة قول: “قلنا وكررنا أننا مع الرئيس اليوم وغدا، نحن إلى جانبه منذ 1999 “، مؤكدا أن الرئيس موجود ويقوم بواجباته بشكل عادي، ” في كل مرة نطلب منه الترشح، واليوم أيضا، نطلب منه أن الترشح لعهدة جديدة”.
وبحسب باسين فإن “التفكير في شخص آخر حرام، بسبب الالتزام الأخلاقي الذي قدته الزوايا مع الرئيس بوتفليقة منذ 1999″.
وهذه ليست المرة الأولى، التي يدعو فيها رئيس منظمة الزوايا الرئيس بوتفليقة للترشح لولاية خامسة، فقد سبق أن أعلن عن المطلب نفسه قبل عام.
ومعروف أن الرئيس بوتفليقة منذ وصوله للسلطة دعم “الزوايا” بشكل ملموس، و كانت إحدى “الأدوات” التي اعتمد عليها، ومعروف عنه أنه أحد أتباع إحدى الزوايا (الطرق الصوفية) المنتشرة بشكل خاص في غرب وجنوب الجزائر، و المعروفة باسم “الزاوية الهبرية البلقايدية”.
وبخصوص الحالة الصحية للرئيس بوتفليقة صرح رئيس منظمة الزوايا أن “الذين يقولون بأن الرئيس مريض ليس لديهم أي شيء آخر يقومون به، الرجل يقوم بواجباته بشكل عادي ويتلقى مسؤولين. في الأول من نوفمبر قام بالعديد من الأنشطة وشاهده الجميع. ونحن نؤيده لعهدة جديدة”.
كما أعلن رئيس منظمة الزوايا عما أسماه “استحداث قطب وطني دائم لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية يتم التحضير له عن طريق توجيه الدعوة لشخصيات وطنية ومجاهدين وأحزاب سياسية لدعم الرئيس بوتفليقة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.