الجماعة الإسلامية تدرس مع تحالف دعم الشرعية مبادرة تتخلى فيها عن فكرة عودة مرسي

غير مصنف
26 أغسطس 2013wait... مشاهدة
الجماعة الإسلامية تدرس مع تحالف دعم الشرعية مبادرة تتخلى فيها عن فكرة عودة مرسي
رابط مختصر

القاهرة – مكتب العرب الاقتصادية  –  

كشف مصدر مطلع داخل الجماعة الإسلامية وحزبها البناء والتنمية لصحيفة (المصري اليوم) عن قرب انتهاء الجماعة من وضع مبادرة جديدة بالتنسيق مع التحالف الوطني لدعم الشرعية تتخلى فيها عن فكرة عودة الرئيس المعزول محمد مرسي إلى السلطة.
وقال المصدر للصحيفة إن “المبادرة تهدف للخروج من النفق المظلم الذي دخلت فيه البلاد”، مشيرا إلى أن الشكل النهائي للمبادرة لم يتحدد بعد، حيث تتم مناقشة وطرح العديد من الأفكار للتوافق حولها مع
التحالف الوطني.
وأضاف المصدر أن المبادرة تتضمن اقتراحات بعودة مرسي إلى منصبه ثم تقديمه استقالته أو تفويض صلاحياته لرئيس الحكومة كما تتضمن المبادرة الإبقاء على حكومة حازم الببلاوي أو اختيار رئيس جديد للوزراء ليس له أي انتماءات سياسية لكي يتمكن من إدارة الفترة الانتقالية بشكل مستقل.
وتابع المصدر: “وتتضمن المبادرة الإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين وأن تتم مناقشة قضية الدستور بشكل جاد مع كل الفصائل السياسية وأن يتم إجراء انتخابات رئاسية قبل البرلمانية على أن تكون بإشراف
دولي لضمانة نزاهتها”.
وقال محمد حسان المستشار الإعلامي للجماعة الإسلامية للصحيفة إن “الجماعة تسعى مع التحالف الوطني لدعم الشرعية للخروج بمبادرة تحافظ على الشرعية الدستورية ومكتسبات ثورة 25 يناير ووقف القمع الأمني والإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين”.
ويضم التحالف عددا من الأحزاب والتيارات الإسلامية ومن بينها جماعة  الإخوان المسلمين وذراعها السياسي حزب الحرية والعدالة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.