“الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين بالمغرب” تدين بشدة انتهاكات قناة “الشروق” الجزائرية لأخلاقيات الصحافة

ناشطون مغاربة ينددون عبر منصات التواصل الاجتماعي لما بثته القناة الجزائرية في حق ملكهم و يعتبرونه “خط أحمر "

13 فبراير 2021125 مشاهدة
“الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين بالمغرب” تدين بشدة انتهاكات قناة “الشروق” الجزائرية لأخلاقيات الصحافة
رابط مختصر

قناة العرب تيفي
قناة العرب تيفي – الرباط : أدانت “الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين بالمغرب”، السبت، بث قناة “الشروق” الجزائرية مضمونا “مسيئا” للملك محمد السادس.
وأظهرت القناة الجزائرية، الجمعة، عبر برنامج “ويكند ستوري”، الملك محمد السادس على شكل دمية كارتونية، أجرى معها مقدم البرنامج حوارا افتراضيا حول استئناف العلاقات بين المغرب وإسرائيل. وفق ما أكدته وكالة الأناضول .
وقالت الجمعية، وتعد بمثابة نقابة للناشرين والصحافيين المغاربة، في بيان، إن “بث القناة من تهجم لا أخلاقي على المؤسسات المغربية، وعلى رأسها المؤسسة الملكية (…) عمل مدان لا يمت بصلة لأخلاقيات مهنة الصحافة والإعلام”.
وأضافت الجمعية أن المنتمين إليها “يعبرون عن أسفهم” لما وصفوه بـ”المستوى اللا أخلاقي” الذي وصلت إليه هذه القناة “الممولة من جيوب دافعي الضرائب الجزائريين في التعاطي مع شخص الملك الذي يحظى بالاحترام والتقدير داخل المغرب وخارجه”.
ودعت “عقلاء الجزائر في الحقل الإعلامي إلى إدانة هذا السلوك” الصادر عن قناة “الشروق”، و”الاحتكام لأخلاقيات مهنة الصحافة، والالتزام بالحدود الدنيا للمهنة في التعاطي مع الشأن المغربي، خاصة مع المؤسسة الملكية التي يعتبرها المغاربة خطا أحمر لن يسمحوا بتجاوزه”.
وأعرب ناشطون مغاربة، عبر منصات التواصل الاجتماعي، عن رفضهم لما بثته القناة الجزائرية في حق الملك؛ حيث تصدر هاشتاغ “ملكنا خط أحمر”، السبت، تريند تويتر بالمغرب.
وزادت حدة المناوشات، مؤخرا، بعد توقيع المغرب اتفاق استئناف العلاقات مع إسرائيل، الذي رافقه اعتراف الإدارة الأمريكية السابقة بالسيادة المغربية على الصحراء المغربية .
المصدرقناة العرب تيفي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.