الحقاوي تنفي رفضها الصعود للمنصة لتسليم مجسم مهرجان سلا لآثار الحكيم

ثقافة
24 سبتمبر 2013wait... مشاهدة
الحقاوي تنفي رفضها الصعود للمنصة لتسليم مجسم مهرجان سلا لآثار الحكيم
رابط مختصر

الرباط : العرب الاقتصادية –

نفت بسيمة الحقاوي وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، جملة وتفصيلا، الخبر الذي تداولته بعض المواقع الالكترونية اليوم الثلاثاء بشأن “رفضها الصعود لمنصة” مهرجان سلا الدولي لفيلم المرأة، وذلك خلال جلسته الافتتاحية أمس الاثنين، من أجل تسليم مجسم المهرجان للفنانة المصرية المكرمة، آثار الحكيم.
كما نفت الوزيرة في بيان توضيحي ما ورد في الخبر بخصوص “امتناعها عن مصافحة الفنانة المصرية بـ”دعوى تأييدها لجماعة الإخوان” وأنها و”بعد ضغوطات مارسها” عليها زملاؤها الوزراء، “أذعنت وصعدت للمنصة”، و”ألقت كلمة تشيد بما يدعى الشرعية”، مؤكدة أن ما ورد في الخبر من معطيات “لا أساس له من الصحة، بل كذب وبهتان”.
وأشار البيان حسب وكالة الأنباء المغربية إلى أن السيدة بسيمة الحقاوي استجابت للدعوة الكريمة لحضور افتتاح هذا
المهرجان إيمانا منها بالدور التحسيسي الكبير الذي يلعبه هذا المهرجان في ما يخص قضايا النساء ولطلب منشطي الجلسة الافتتاحية بالصعود للمنصة من أجل تسليم درع المهرجان، تقديرا للجهة المنظمة من جهة،
واحتراما لضيوف المهرجان من جهة ثانية.
وبخصوص الكلمة، التي استأذنت أصحاب المهرجان من أجل إلقائها ورحبوا بها، أبرز البيان أن الوزيرة “عبرت من خلالها عن النموذج المغربي في الإصلاح، المبني على الاستقرار وعدم إقصاء مختلف الفاعلين، والذي ينجح بفضل القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس، والذي يشكل بالفعل نموذجا استثنائيا بالعالم العربي يستحق أن يصدر قيمه”.
وجدد المصدر ذاته التأكيد على أن ما نشر مناقض للحقيقة، مطالبا هذه المواقع الإلكترونية بنشر هذا البلاغ التكذيبي، مع الاحتفاظ بالحق في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الأخرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.