الحكومة المغربية تخصص أجرة شهرية للعمال والمشغلين المنخرطين بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الموقوفين عن العمل بسبب فيروس كورونا

العرب تيفي

24 ساعةالمغرب
العرب تيفي22 مارس 2020wait... مشاهدة
الحكومة  المغربية تخصص أجرة شهرية للعمال والمشغلين المنخرطين بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الموقوفين عن العمل بسبب فيروس كورونا
رابط مختصر

الحسن ساعو
saou - العرب تيفي Al Arabe TVالرباط –  مبادرة جيدة للحكومة المغربية لتخصيص أجرة شهرية للعمال والمشغلين المنخرطين بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الموقوفين عن العمل من الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا في إطار الحضر الصحي لمواجهة وباء كوفيد 19.
واعتبارا لكون عدة قطاعات غير مهيكلة من بينها قطاع الصناعة التقليدية وغير منخرطة بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وهي في طريق الهيكلة والتنظيم انطلاقا من مجهودات الدولة لمساعدة هذه الفئة من التنظيم سواء عبر تعاونيات مهنية او المقاول الذاتي، وفي هذه الأجواء ظهرت هذه الجائحة التي فرضت على فئات كبيرة من المهنيين الحجر المنزلي لمواجهة تفشي هذا الوباء، هذه الوضعية أدت إلى إنعدام موارد الرزق للصناع التقليديين خاصة الصغار منهم. واعترافا بالمجهودات الكبيرة للحرفيين في مواصلة إغناء الحضارة المغربية والحفاظ على الموروث الثقافي والمساهمة في تحريك عجلة الاقتصاد الوطني وتشغيل اليد العاملة.
وفي إطار التضامن الاجتماعي فإن الحكومة مطالبة بشكل مستعجل بالإلتفات لهذه الفئة التي يصل عددها حوالي ملونين ونصف صانعة وصانع تقليدي عبر ربوع الوطن.
وذلك من خلال تخصيص دعم مادي لهم وتمكينهم من إعالة أسرهم في هذه الظروف الصعبة، وهي مناسبة لتسريع وتيرة إخراج نظامي المعاشات والتأمين الإجباري الأساسي عن المرض وقانون تنظيم مزاولة حرف أنشطة الصناعة التقليدية.
المصدرالعرب تيفي
العرب تيفي

KING4MEDIA شركة مغربية لانشاء المواقع و الاعلانات على WEB

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.