الخارجية السورية: بشار الأسد هو الرئيس الشرعي وسيبقى كذلك طالما أراد الشعب

أخبار المغرب
17 سبتمبر 2013107 مشاهدة
الخارجية السورية: بشار الأسد هو الرئيس الشرعي وسيبقى كذلك طالما أراد الشعب

الرباط : العرب الاقتصادية –

 أكدت الخارجية السورية أن “الرئيس بشار الأسد هو الرئيس الشرعي الذي اختاره الشعب السوري وسيبقى كذلك طالما أراد الشعب السوري ذلك”.
وأضاف مصدر في الوزارة أن الأسد “يمارس صلاحياته بموجب الدستور الذي أقره الشعب السوري ومن لا تعجبه هذه الحقيقة فعليه أن لا يذهب إلى مؤتمر جنيف”.
ورأى المصدر أن مجريات المؤتمر الصحفي الذي عقده وزراء خارجية الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا في باريس يوم أمس (الاثنين) “فضحت حقيقة أهدافهم في سورية وسعيهم لاستباق نتائج الحوار بين السوريين لفرض إرادتهم على الشعب السوري لصالح أولئك الذين نصبتهم الولايات المتحدة وحلفاؤها كأدوات لتنفيذ أهدافهم والذين لم يترددوا في تحريض الولايات المتحدة على العدوان ضد سورية وأبنائها”.
وأوضح المصدر، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السورية (سانا) أن”ادعاء الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاءها الالتزام تجاه الحل السياسي للأزمة في سورية والتزامها بإنهاء العنف يتناقض مع محاولاتها المستمرة استباق العملية السياسية وفرض شروط مسبقة عليها واستمرارها بدعم المجموعات التي تمارس العنف والإرهاب”.
وأردف المصدر أن “وزارة الخارجية والمغتربين تؤكد أن الحديث عن المشروعية السياسية والدستورية في سورية هو حق حصري للشعب السوري لا يجوز للولايات المتحدة ولا لحلفائها أو أدواتها ادعاء الحق بمصادرته او تخويل نفسها السلطة والولاية لفرض إرادتها بهذا الشأن على الشعب السوري”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.