الخطوط السعودية: زيادة الحركة بين الكويت والرياض بنسبة 16.9%

سياحة و سفر
18 يوليو 2013wait... مشاهدة
الخطوط السعودية: زيادة الحركة بين الكويت والرياض بنسبة 16.9%
رابط مختصر

الرباط : العرب الاقتصادية  

كشف مدير الخطوط الجوية السعودية وضاح العضاض بالكويت ان السعودية بالكويت حققت انجازات قياسية مقارنة بالعام الماضي حيث شهدت المحطة زيادة 16،9% في حركة المسافرين من الكويت خلال العام الحالي الأمر الذي شجع على زيادة الرحلات المباشرة بين المملكة العربية السعودية والكويت حيث سيتم تشغيل عدد ثلاث رحلات صباحية للعاصمة الرياض اعتبارا من شهر أكتوبر المقبل.
جاء ذلك في كلمة ألقاها العضاض في غبقة رمضانية أقامتها الخطوط الجوية السعودية برعاية سفير خادم الحرمين الشريفين د عبد العزيز الفايز وبحضور عدد من سفراء الدول العربية المعتمدة لدى البلاد ومسؤولي الطيران المدني ومدراء شركات الطيران ووكلاء السياحة والسفر اضافة الى العاملين بالسفارة السعودية لدى البلاد وذلك مساء اول من امس بفندق الرجنسي.
وأشار العضاض الى ان السعودية في مواكبتها للتطور في صناعة النقل الجوي تقدم خدمات افضل لعملائها وقد اتخذت جميع الاجراءات والبرامج التطويرية من خلال تحديث بنيتها التقنية في المجالات التشغيلية والادارية واستثمار تلك التقنية في احداث تطوير جذري وأساسي لمنظومة الخدمات مع تواصل برامج تحديث الأسطول بامكانيات ذاتية ونجاح قياسي تمكنت فيه خلال فترة لا تتجاوز العامين من ضم 63 طائرة من طراز ايرباص وبوينغ الى منظومتها التشغيلية في اطار أسطولها الجديد الذي يشمل 131 طائرة جديدة مع التخطيط لشراء 99 طائرة أخرى الأمر الذي سيزيد السعة المقعدية المتوفرة على رحلاتها الداخلية والخارجية وكذلك التشغيل الى محطات جديدة تورنتو في كندا ولوس أنجلس في الولايات المتحدة الأمريكية .
وأوضح ان هذا الأمر قد أهلها ذلك وبجدارة للانضمام في تحالف سكاي تيم العالمي في مايو من العام الماضي والذي يضم 19 شركة طيران عالمية .
وقال ان هذا نقل السعودية نقلة نوعية على أوسع نطاق في مستوى الخدمات التي تقدمها لمسافريها عبر 1024 محطة حول العالم ومنظومة تشغيلية لأكثر من 14793 رحلة يومية و 530 صالة لركاب الدرجة الأولى ورجال الأعمال وأعضاء الفرسان بمختلف المطارات الدولية .
وأضاف انه لانضمامها لهذا التحالف العالمي اتسعت شريحة المسافرين على السعودية لتضم شريحة جديدة من المسافرين على شركات الطيران الشريكة في تحالف سكاي تيم مما له من مردود اقتصادي كبير.
وأعرب العضاض في ختام كلمته عن سعادته البالغة بهذا الجمع وبهذه العادة الرمضانية التي يرجى من خلالها التواصل مع زملاء العمل ومع العملاء في جو يغمره الود والاخاء متمنيا للجميع صوما مقبولا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.