الدكتور مشعل السلمي رئيس البرلمان العربي : قررنا اعتماد رؤية لتفعيل السوق العربية المشتركة

العرب تيفي6 فبراير 2020wait... مشاهدة
الدكتور مشعل السلمي رئيس البرلمان العربي : قررنا اعتماد رؤية لتفعيل السوق العربية المشتركة
رابط مختصر

صحيفة العرب تيفي
القاهرة – أصدر البرلمان العربي بيانًا، اليوم الخميس 6 فبراير، أكد خلاله اعتماد تفعيل رؤية السوق العربية المشتركة، والذي تم الاتفاق عليه خلال جلسة البرلمان في 15 يناير الماضي.
وقال البيان، “إيمانًا من البرلمان العربي بأن التكامل الاقتصادي العربي يُعد ركيزةً أساسيةً لبناء قوة اقتصادية عربية، وسبيلًا للتضامن والوحدة العربية في ظل عالم التكتلات الاقتصادية الكُبرى، أقر البرلمان العربي “رؤية لتفعيل السوق العربية المشتركة” وذلك في جلسته، التي عُقدت في القاهرة بتاريخ 15 يناير 2020″.
وأشار البيان إلى أن الدكتور مشعل السلمي رئيس البرلمان العربي أكد أن إقرار البرلمان العربي لهذه الرؤية المهمة يهدف إلى تقوية القواسم المشتركة بين الدول العربية، والإسهام في توسيع قاعدة الاقتصاديات العربية التكاملية، وزيادة نسب التجارة البينية العربية، وتعزيز منظومة التكامل الاقتصادي العربية بأبعادها الخمسة المتمثلة في منطقة التجارة العربية الحرة، والاتحاد الجمركي العربي، والسوق العربية المشتركة، والاتحاد الاقتصادي، والسياسات النقدية.
وأضاف رئيس البرلمان العربي أن رؤية البرلمان العربي أخذت في الاعتبار مراعاة الواقع الاقتصادي والاجتماعي والسياسي للدول العربية التي تستطيع أن تُوجد تنسيقًا حقيقيًا بين خططها الاقتصادية، ومعالجة التحديات والمعوقات التي واجهت إنشاء السوق العربية المشتركة ومنها المعوقات القانونية مثل غياب مراحل تنفيذية وتوقيتات زمنية محددة لتفعيلها.
المصدرصحيفة العرب تيفي - وكالات
العرب تيفي

KING4MEDIA شركة مغربية لانشاء المواقع و الاعلانات على WEB

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.