الدوحة : توقيع 7 اتفاقيات تعاون بين قطر وتركيا

العرب تيفي25 نوفمبر 2019wait... مشاهدة
الدوحة  : توقيع 7 اتفاقيات تعاون بين قطر وتركيا
رابط مختصر

(العرب تيفي ) وقعت تركيا وقطر، اليوم الاثنين، 7 اتفاقيات في عدد من المجالات، بحضور زعيمي البلدين رجب طيب أردوغان والشيخ تميم بن حمد آل ثاني.وفقا لوكالة الاناضول .
وجرى توقيع الاتفاقيات في العاصمة الدوحة، التي يُجري إليها الرئيس أردوغان زيارة عمل تستغرق يوما واحدا.
ووقع وزيرا الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو والقطري محمد بن عبد الرحمن البيان المشترك للاجتماع الخامس للجنة الإستراتيجية العليا بين البلدين.

وشملت الزيارة التوقيع على 7 اتفاقيات:

1- اتفاقية حول التعديلات المدخلة على الاتفاقية المتعلقة بترتيبات اتفاق تبادل العملات الثنائية (الليرة التركية والريال القطري)، وقعها عن الجانب التركي رئيس البنك المركزي مراد أويصال، وعن الجانب القطري ورئيس مصرف قطر المركزي الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني.
2- مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التخطيط المدني، وقعها عن الجانب التركي وزير البيئة والتخطيط العمراني مراد قوروم، وعن الجانب القطري وزير البلدية والبيئة عبد الله بن عبد العزيز السبيعي.
3- إعلان نوايا مشتركة بين معهد المعايير التركية، والهيئة العامة القطرية للمواصفات والتقييس القطرية، بشأن التعاون في إنشاء المختبرات لتسهيل التجارة وحماية المستهلك، وقعه عن الجانب التركي وزير الصناعة والتكنولوجيا مصطفى ورانك، وعن الجانب القطري ووزير البلدية والبيئة عبد الله بن عبد العزيز بن تركي السبيعي.
4- اتفاقية تعاون في المجال الصناعي

المصدرالعرب تيفي.كوم - الاناضول
العرب تيفي

KING4MEDIA شركة مغربية لانشاء المواقع و الاعلانات على WEB

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.