الدورة التاسعة للملتقى الدولي للفلاحة بمكناس ما بين 24 أبريل و3 ماي المقبلين

اقتصاد
25 فبراير 2014wait... مشاهدة
الدورة التاسعة للملتقى الدولي للفلاحة بمكناس ما بين 24 أبريل و3 ماي المقبلين
رابط مختصر

الرباط – العرب الاقتصادية –                                            

تحتضن مدينة مكناس ما بين 24 أبريل و3 ماي المقبلين، الدورة التاسعة للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب بمشاركة حوالي 50 بلدا من مختلف القارات.
وأكد المندوب العام للملتقى السيد جواد الشامي، خلال ندوة صحفية عقدت اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء لتقديم هذه التظاهرة، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، على أهمية هذا الملتقى الذي أصبح يشكل حلقة وصل للدعم قطاع الفلاحة بالمغرب،مضيفا أن هذه الدورة، التي ستحتفي بالاتحاد الأوربي كضيف شرف، ستناقش موضوع “المنتجات المحلية” وهو موضوع يتناغم بشكل جيد مع الاستراتيجية الحالية لتنمية العالم القروي الزراعي.
وقال إن المغرب الفلاحي المعروف بالتنوع الغني لمناخه وتربته وغطائه النباتي والتعدد الثقافي، يوفر قدرات غير محدودة من أجل انبثاق العديد من المنتجات المحلية، مشيرا إلى أن التركيز على الصحة والرفاهية في مواجهة القلق المتصاعد من انتشار المنتجات الكيماوية والاصطناعية في التغذية البشرية، تدفع بالمنتجات المحلية إلى الارتقاء لمصاف المنتجات الغذائية الصحية المطلوبة لآثارها المفيدة على الصحة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.