الدوري المغربي مؤجل الدورة 23 : الحكم يحرم فريق المغرب الفاسي من ضربة جزاء واضحة و اكتفى برأي حكام الفار

العرب تيفي
24 ساعةالعرب الرياضية
18 مايو 202272 مشاهدة
الدوري المغربي مؤجل الدورة 23 : الحكم يحرم فريق المغرب الفاسي من ضربة جزاء واضحة و اكتفى برأي حكام الفار
قناة العرب تيفي
فاس – حرم الحكم فريق المغرب الفاسي من ضربة جزار واضحة وضوح الشمس ، حيث لمست الكرة يد اللاعب حيمود داخل المربع ولم يعلن على إثرها حكم المبارة ضربة جزاء لصالح الفريق الفاسي ، وغريب في الأمر أن الحكم اكتفى برأي حكام الفار ، ولم يتجه بنفسه لمعاينة اللقطة التي أثارت الشكوك حول ضربة الجزاء ، مكتفيا بقرار حكم الفار رغم ان الخطأ كان فيه جدال كبير احتمال ضربة جزاء للماص .
وبالعودة الى تفاصيل المباراة ، التي أجريت اليوم الأربعاء، برسم الدورة 23 من البطولة الوطنية.
بالمركب الرياضي لفاس وبحضور جمهور غفير فاق عدده 20 ألف متفرج ، باغت فريق الوداد البيضاوي فريق الماص بتسجيل هدف السبق على اثر خطأ في الدفاع الفاسي في الدقيقة الرابعة سجله اللاعب عبد الله حيمود ، قبل ان تتواصل المواجهة بإنتفاضة قوية للماص، الذي ضغط على مرمى الحارس احمد رضا التكناوتي، من اجل تسجيل هدف التعادل، ليبحث الفريق الفاسي عن كيفية إختراق دفاع الوداد، قبل أن يتمكن من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 18 بواسطة اللاعب الشاب حمزة الجناتي و بطريقة المعلمين الكبار وتواصل الصراع بين الطرفين في الوسط، في الوقت الذي حاول زملاء الحسوني، الإعتماد على المرور من العمق لإرباك حسابات الحارس أيمن ماجيد، لكن الأخير كان متالقا وأنقذ مرماه عدة مناسبات .
إيقاع المباراة ارتفع مع توالي دقائق اللعب، وحاول جبران وباقي فرسان الوداد،خلق بعض المساحات في الملعب،لكن أصحاب الأرض ظلوا مركزين ومنعوا لاعبي الوداد من فرض سيطرتهم على اللقاء، قبل أن تصعد عناصر الفريق الفاسي للضغط على دفاع الفريق الأحمر ولاعبيه،
ورغم أن المردود التقني للمواجهة، تحسن بشكل كبير، خلال الشوط الثاني، إلا أن كل المحاولات لم تترجم لأهداف، وظل الصراع منحصرا كثيرا في وسط الملعب ،رغم أن التغييرات التي قام بها الركراكي، لم تكن كافية للتسجيل، في الوقت الذي ضيع مبينزا وتسومو على فريقيهما فرصة التقدم في النتجية، في مباراة كبيرة حضرتها جماهير غفيرة من الجانبين، وبالأخص من عشاق المغرب الفاسي الذي حجوا بكثافة للمركب الرياضي لفاس، من أجل دعم فريقهم.

الركراكي : “بْرافو للمَاص تقاتْلو واخا ضيْعو الوَقت لمَاتش جَّاي خصْنا نربْحوه باش يكون عندنا فرق 4 نقاط (عن الرجاء) قبل فِينال العُصبة”

أكد وليد الركراكي، مدرب الوداد الرياضي، أن المغرب الفاسي قاتل من أجل التعادل رغم إضاعته الوقت، مشيرا إلى ضرورة انتصار كتيبته في المباراة المقبلة أمام أولمبيك خريبكة من أجل توسيع الفارق مع الرجاء الوصيف لأربع نقاط قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الأهلي.
وقال الركراكي في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة: “تنقول برافو للماص تقاتلو ولعبو شوط أول زوين، حنا سجلنا دغيا وهوما تعادلو، من بعد رجعنا شوية اللور”.
وتابع: “الشوط الثاني دخلنا باش نربحو الماتش، درنا بعض التغييرات ولكن ماكتابش. أيمن مجيد دار ماتش مزيان ولكن ضيع بزاف الوقت، وليوم هو لي خلا الماص تربح نقطة”.
وأكمل: “اللي تيهمني هي نقطة من فاس، هوما مخسروش حتى نقطة هنا، المغرب الفاسي تقاتلو، واخا ضيعو الوقت فلخر، وتنقول مزال ما درنا والو فالبطولة”.
واختتم:الركراكي “الماتش جاي عندنا فالدار، خصنا نربحو باش تكون عندنا 4 نقاط د الفرق قبل الفينال د العصبة”.
وتعادل الوداد الرياضي أمام المغرب الفاسي بهدف لمثله، في مؤجل الجولة الـ23 من البطولة الاحترافية “إنوي”، ليرفع رصيده للنقطة الـ50 في الصدارة مع مباراة ناقصة، وبفارق نقطة عن الرجاء الوصيف، في حين انفرد الماص بالرتبة الثالثة برصيد 35 نقطة.
المصدر: قناة العرب تيفي
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.