الرئيس الأمريكي ترامب: واشنطن قد تبرم اتفاق التجارة مع الصين قبل الانتخابات الأمريكية

24 سبتمبر 2019wait... مشاهدة
الرئيس الأمريكي ترامب: واشنطن قد تبرم اتفاق التجارة مع الصين قبل الانتخابات الأمريكية
رابط مختصر

واشنطن : ( العرب تيفي ) أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الثلاثاء، أن إدارته قد تبرم اتفاقا تجاريا مع الصين سواء قبل انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة أو خلال إجراء هذه الاستحقاقات.
وقال ترامب، في تصريح للصحفيين، إن “بكين تعتقد أنه سيعاد انتخابه، لكن المسؤولين الصينيين يفضلون التعامل مع شخص آخر”، مشيرا إلى أنه أبلغ الجانب الصيني أنه إذا جاء الاتفاق بعد انتخابات الثالث من نونبر 2020، فإنه سيكون بشروط “أسوأ بكثير” لبكين من تلك التي تستطيع تحقيقها الآن.
وتأتي تصريحات الرئيس الأمريكي قبل يومين من اجتماع مقرر بين نواب مفاوضي التجارة الأمريكيين والصينيين في واشنطن، في أولى اللقاءات التي تجري وجها لوجه منذ نحو شهرين.
وتستهدف النقاشات تمهيد الطريق لمفاوضات رفيعة المستوى متوقعة في أوائل أكتوبر المقبل من أجل إيجاد مخرج لحرب تجارية تدور منذ 14 شهرا بين أكبر اقتصادين في العالم.
كما تأتي المحادثات عقب انحسار للتوترات التجارية الأسبوع الماضي، عندما أرجأ ترامب لأسبوعين رسوما كان من المقرر فرضها من أول أكتوبر الماضي على واردات صينية قيمتها 250 مليار دولار، في حين أجلت الصين رسوما على بعض المنتجات الأمريكية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.