الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يدعو المكسيك لوقف تدفق المهاجرين

4 يونيو 2019wait... مشاهدة
الرئيس الأمريكي دونالد  ترامب يدعو المكسيك لوقف تدفق المهاجرين
رابط مختصر

العرب TV  –   الرباط 

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المكسيك، يوم الإثنين، إلى وقف المهاجرين الذين يتدفقون إلى بلاده “فورا”.
وأضاف ترامب في تغريدة عبر حسابه على تويتر خلال زيارته التي يجريها لبريطانيا: “كبادرة حسن نية، ينبغي على المكسيك وقف تدفق الأشخاص والمخدرات من بلادهم إلى حدودنا الجنوبية فورا”. وتابع: “يمكنهم فعل ذلك إذا أرادوا”.
وبحسب وكالة الأناضول فقد أعن ترامب يوم الجمعة فرض رسوم جمركية بنسبة 5 بالمئة على المنتجات القادمة من المكسيك بهدف الحيلولة دون تدفق المهاجرين غير القانونيين إلى الولايات المتحدة عبر الحدود المشتركة.
وقال ترامب في تغريدة على حسابه بموقع تويتر حينها: “اعتبارا من 10 يونيو/ حزيران، سيبدأ فرض رسوم جمركية بنسبة 5 % على كافة المنتجات القادمة من المكسيك، وهذا الإجراء سيستمر حتى توقف تدفق المهاجرين غير القانونيين إلى بلدنا”.
وأضاف: “هذه الرسوم الجمركية ستزداد تدريجيا إلى حين حل مشكلة الهجرة غير القانونية”.
كما أصدر ترامب بيانا، شرح فيه أسباب فرض رسوم جمركية على المكسيك، وأشار إلى أن الأخيرة لم تفعل شيء لوقف المهاجرين غير القانونيين القادمين من بلدان أمريكا اللاتينية.
وأكد أن تلك الرسوم ستزداد بنسبة 5 بالمئة كل شهر، وستستمر حتى 25 بالمئة بحلول الأول من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.
وشدد ترامب أنه سيتم إلغاء تلك الرسوم فورا في حال إيقاف المسكيك للمهاجرين.
ويطالب ترامب، الذي تعرض لانتقادات بسبب سياساته المناهضة للهجرة، ببناء جدار للحد من “الهجرة غير القانونية وتهريب المخدرات” على الحدود مع المكسيك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.