الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يفرض رسوما جمركية بقيمة 7,5 مليارات دولار على السلع الأوروبية

20 أكتوبر 2019wait... مشاهدة
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يفرض رسوما جمركية بقيمة 7,5 مليارات دولار على السلع الأوروبية
رابط مختصر

(العرب تيفي ) – واشنطن – تفرض الولايات المتحدة بداية من الجمعة رسوما جمركية جديدة على سلسلة واسعة من السلع المستوردة من الاتحاد الأوروبي بقيمة إجمالية تبلغ حوالي 7,5 مليارات دولار، في ضربة جديدة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الرغم من التهديدات الأوروبية باتخاذ تدابير انتقامية.
وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية ، فقد دخلت هذه الرسوم الجمركية حيز التنفيذ عند الساعة 00,01 بتوقيت غرينتش وتشمل الطائرات التي تنتجها مجموعة إيرباص للصناعات الجوية والنبيذ الفرنسي والويسكي “الاسكتلندي” والأجبان وغيرها من المنتجات الأوروبية.
وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت مطلع الشهر الجاري عزمها على فرض هذه الرسوم على سلع أوروبية، بعدما أجازت منظمة التجارة العالمية لواشنطن المضي قدما في خطوتها ردا على دعم الاتحاد الأوروبي لشركة “إيرباص” لصناعة الطائرات.
وتبلغ الرسوم عشرة بالمئة على الطائرات المستوردة من الاتحاد الأوروبي و25 بالمئة على منتجات أخرى من بينها النبيذ والأجبان والقهوة والزيتون، حسب لائحة نشرها مكتب الممثل الأمريكي للتجارة.
وأوضح المكتب أن الجزء الأكبر من العقوبات سيطبق على السلع المستوردة من فرنسا وألمانيا واسبانيا وبريطانيا “الدول الأربع التي تقف وراء الدعم المالي غير القانوني” المقدم لمجموعة الصناعات الجوية الأوروبية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.