الرابطة المغربية للصحافة الرياضية تحتفي بالذكرى 64 لعيد الاستقلال المجيد وتكرم عدة فعاليات رياضية وإعلامية

2019-11-23T10:57:36+01:00
2019-11-23T11:00:26+01:00
24 ساعةرياضة
العرب تيفي23 نوفمبر 2019wait... مشاهدة
الرابطة المغربية للصحافة الرياضية تحتفي بالذكرى 64  لعيد الاستقلال المجيد وتكرم عدة فعاليات رياضية وإعلامية
رابط مختصر

(العرب تيفي ) نجيب النجاري – نظمت الرابطة المغربية للصحافة الرياضية أمس الجمعة، حفلا رياضيا وفنيا بمدينة بالدار البيضاء ، احتفاء بالذكرى 64 للاستقلال ” تحت شعار الهوية الوطنية أساس البناء الرياضي المغربي.. نماذج وتطلعات” ، بحضور عدة فعاليات رياضية ووطنية و إعلامية
افتتح الحفل بكلمة ترحيبية ، تناول من خلالها رئيس الرابطة المغربية للصحافة الرياضية السيد المتوكل ، البعد الدلالي لهذا النشاط الذي دأبت على تنظيمه لبلورة الحصيلة السنوية التشاركية بين الرابطة ومقاطعة المعاريف .
وعبر السيد المتوكل عن اعتزازه وفخره بسيرورة تكريس الوعي بالأنشطة والمبادرات التشاركية الوطنية ، التي تشكل دوما بوصلة فكرية جديرة بالبلورة ، بالجمع بين ماهو فني رياضي وطني.
كما جسد تيفو الوداد والرجاء ، من خلال المعرض الفوتوغرافي الفني الذي نظمه المصور عبد المجيد رزقو تحت عنوان “الوداد / الرجاء نوستالجيا تيفو” تلك الرمزية الوطنية الفنية التشكيلية التي تحاكي واقع شوفينية الجمهور البيضاوي بفريقيه ، في صنع حدث التيفو في كل النزالات والتي شدت العالم برمته ، بالإبداعات الفنية المفعمة بلمسات استيتيكية لعشق دفين للغة الكرة المستديرة .
كما شكلت كلمة ممثل المندوبية السامية للمقاومة وجيش التحرير ، محورا للدور الذي لعبته المقاومة المغربية وخصوصا بمدينة الدارالبيضاء التي شكلت النقطة البؤرية للانتفاض ضد المستعمر الغاشم ، للخروج من ربقة الاستعباد ومعانقة الحرية والاستقلال ، بفضل كفاح المرحوم الملك محمد الخامس والعائلة الملكية وشعبه الوفي .
وفي كلمة مستفيضة ، تناول الباحث ذ التاقي في موضوع ” الرياضة ودورها في المقاومة من خلال الفرق ، وخاصة الفريق العمالي لمارينا سنطرال والحي المحمدي ، فريق الطاس الذي ساهم في تكريس مفهوم الوطنية والنضال والجهاد ضد المستعمر الفرنسي الغاشم ، مشددا في ذات الموضوع على عدم الركون والخضوع للتضليل الكولونيالي ، بالقول ان الفرق التي لعبت انداك في العصب التابعة لفرنسا ، كانت تخدم فرنسا وليس القضية المغربية،
وفي الختام تم توزيع عدة هديا وشواهد تقديرية على مجموعة من الفعاليات الرياضية من قدماء اللاعبين وحكام و رؤساء جمعيات رياضية وإعلاميين .
كما شكلت المناسبة مشاطرة فرحة فريق الاتحاد البيضاوي ” الطاس ” التقاط صور جماعية وفردية مع ألكاس الفضية ” كاس العرش ” .

المصدرالعرب تيفي
العرب تيفي

KING4MEDIA شركة مغربية لانشاء المواقع و الاعلانات على WEB

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.