الرجاء البيضاوي يهزم المغرب الفاسي في عقر داره ويدخله غرفة الإنعاش

رياضة
5 مايو 2014wait... مشاهدة
الرجاء البيضاوي يهزم المغرب الفاسي  في عقر داره ويدخله غرفة الإنعاش
رابط مختصر

فاس – العرب الاقتصادية – محمد الشبوني –

فاز فريق الرجاء البيضاوي على مضيفه المغرب الفاسي بهدف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما عصر يوم أمس الأحد على أرضية ملعب المركب الرياضي بفاس برسم الدورة الثامنة والعشرين من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم ، والتي حضرها جمهور غفير قدر بحوالي 18 ألف متفرج .
وقد سجل الهدف الوحيد اللاعب محسن ياجور بعد ركنية نفذها المدافع عادل كروسي في حدود الدقيقة 38 . وتميزت هذه المباراة التي أدارها بنجاح الحكم رضوان جيد من  عصبة سوس ، بطرد لاعب خط وسط فريق الرجاء البيضاوي فيفيان مابيدي في الدقيقة 9 بعد ارتكابه خشونة في حق اللاعب عبد الهادي حلحول ، كما تميزت بكثرة الفرص الضائعة من كلا الطرفين وببعض المناوشات بين مشجعي الفريقين في المدرجات المحادية للمنصة الشرفية ، حالت التدخلات الأمنية في الوقت المناسب دون تطورها إلى ما لا تحمد عقباه .  
وبهذا الفوز المستحق لفريق الرجاء ، أبقى هذا الأخير على آماله في المنافسة على لقب هذا الموسم ورفع رصيده إلى 49 نقطة متخلفاً بست نقاط عن فريق المغرب التطواني المتصدر بـ 51 نقطة ، والذي سيحل ضيفاً عليه في الدورة المقبلة على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء في مباراة قمة ستحسم نتيجتها بشكل كبير في هوية بطل النسخة الثالثة من الدوري الاحترافي المغربي .
فيما تجمد رصيد فريق المغرب الفاسي بعد هذه الهزيمة القاسية عند 27 نقطة وحافظ على موقعه بالصف الرابع عشر وبفارق نقطتين عن فريق أولمبيك خريبكة الذي مني بدوره بالخسارة أمام المغرب التطواني . ودخل بذلك مربع حسابات النزول أو البقاء ، ولكي يحافظ على حظوظه في البقاء بقسم الصفوة لم يعد أمامه من خيار سوى الفوز في المقابلتين المقبلتين ضد كل من نهضة بركان وشباب الريف الحسيمي في الدورة الأخيرة مع انتظار تعثر كل من فريق أولمبيك خريبكة وجمعية سلا القابعين بدورهما في أسفل سلم الترتيب .
وقد خرج جمهور المغرب الفاسي الذي لم يتوقف عن مساندة فريقه وتشجيعه طيلة أطوار هذه المباراة وإلى آخر أنفاسها أملاً في نقطة التعادل قد تكون لها أهميتها الحاسمة في قادم الدورات ، متحسراً على الوضع الذي آل إليه فريق عريق كان إلى عهد قريب يحسب له ألف حساب ويحصد الألقاب ، فريق إسمه المغرب الفاسي لم يعد أنصاره ومحبوه بعدما عاشوه طيلة هذا الموسم من خيبات أمل وانكسارات ، يطلبون شيئاً آخر سوى البقاء في قسم الكبار .

عذراً التعليقات مغلقة