السعودية : أربعة غرف تجارية سعودية تشارك في ملتقى الزراعة والثروة الحيوانية بتركيا

المغربغير مصنف
19 أبريل 2017wait... مشاهدة
السعودية : أربعة غرف تجارية سعودية تشارك في ملتقى الزراعة والثروة الحيوانية بتركيا
رابط مختصر

السعودية : أربعة غرف تجارية سعودية تشارك في ملتقى الزراعة والثروة الحيوانية بتركيا

الرياض – العرب الاقتصادية  – أنور حكمي

 تشارك وفود الغرف التجارية الصناعية بكلٌ من الرياض وجدة والشرقية وتبوك في ملتقى الزراعة والثروة الحيوانية في مدينة ديار بكر ومدينة شانلي أورفا بتركيا والذي تستمر فعالياته خمسة أيام وسط حضور ومشاركة أكثر من 45 رجل أعمال من مختلف دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية . وأعرب ضيف شرف الملتقى عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة الشيخ فهد بن سيبان السلمي عن سعادته بمبادرة وكالة دعم وتشجيع الاستثمار التركية ووكالة التطوير الإقليمي بديار بكر وشانلي أورفا والخطوط التركية بتنظيم هذا الملتقى، مشيراً إلى تطلع رجال الأعمال لعقد شراكات فاعلة وزيادة الاستثمارات السعودية في قطاع الثروة الحيوانية.
واستعرض السلمي متانة العلاقات الاقتصادية السعودية التركية، الأمر الذي سيسهم بشكل كبير في رفع حجم التبادل التجاري بين البلدين وتعزيز التعاون بين البلدين، مشيراً إلى النمو المطرد في العلاقات بين البلدين على كافة المستويات.
من جانبه أعرب كبير مستشاري وكالة دعم وتشجيع الاستثمار التابعة لرئاسة وزراء تركيا الدكتور مصطفى كوكصو عن سعادته بحجم المشاركة الكبيرة من المملكة العربية السعودية ودول الخليج في فعاليات ملتقى الزراعة والثروة الحيوانية والذي يعقد لأول مرة، مشيراً إلى أن الملتقى يسعى لإبراز التسهيلات والفرص الاستثمارية في القطاع للمستثمرين والمستوردين إلى جانب توسيع التعاون بين رجال الأعمال الخليجيين والأتراك من خلال تنوع استيراد المنتجات التركية والحصول على أسعار تنافسية مقارنة بجودة المنتج التركي. وأكد كوكصو تنامي نسب الاستثمار بين المملكة العربية السعودية وتركيا، مؤكداً الحرص لتنمية الاستثمار وتذليل أي عقبات تواجه المستثمرين في القطاعات المختلفة بمشاركة مختلف الجهات المعنية. وأوضح كوكصو بأن الاستثمارات الخليجية بشكل عام والسعودية بشكل خاص نمت في العديد من القطاعات في تركيا وتوسعت في مجالات جديدة، مشيراً إلى أن السعودية وتركيا تعيشان نموا سريعا خلال السنوات الأخيرة، في حين تشكل الأسواق التركية عنصر جذب للمستثمرين السعوديين نظراً لصدور العديد من الأنظمة والقوانين والإعفاءات من الضرائب وتقديم العديد من التسهيلات التي تساعد على الاستثمار في عديد من القطاعات.

عذراً التعليقات مغلقة