السعودية عرضت 6 مليارات دولارعلى طنطاوي للافراج على مبارك

غير مصنف
15 سبتمبر 2013wait... مشاهدة
السعودية عرضت 6 مليارات دولارعلى طنطاوي للافراج على مبارك
رابط مختصر

الرباط – العرب الاقتصادية –
نشرت صحيفة ‘اليوم السابع المصرية’ تسجيلا صوتيا للرئيس المخلوع حسني مبارك، قال فيه ان الرئيس المقبل لمصر يجب ان يكون عسكريا وحازما، واتهم جماعة ‘الاخوان’ بالغباء، ووصف وزير الدفاع الفريق اول عبد الفتاح السيسي بانه ‘طلع عقر’ اي داهية.

وقال مبارك في التصريحات التي يبدو ان سجلت دون علمه وعلى فترة طويلة بدأت قبل ثورة الثلاثين من يونيو، ان ثورة يناير بدأت منذ العام 2005، وان الولايات المتحدة كانت تضغط بشدة للاطاحة به في العام 2010، وانه قال لهم انه يعتزم ترك الحكم في العام 2011، نافيا بشدة اي نية لتوريث جمال، وقال: قلت لهم ان نظامنا جمهوري، ولا يمكن لابني ان يتولى الحكم، لكنهم روجوا للتوريث عبر الاعلام ولم نستطع ان نواجههم، لانني رفضت ان امنحهم اي قاعدة عسكرية او ميناء في مصر، وابني اتهرى شتم.
وبالنسبة للاوضاع في سيناء، قال مبارك الذي بدا وكأنه يتحدث دون تحفظ الى اشخاص مكلفين برعايته طبيا: الاوضاع في سيناء باظت (فسدت) بعد ان اطلق محمد مرسي سراح الارهابيين من السجون، وحماس هي من قتل الستة عشر جنديا مصريا في رفح في اغسطس 2012، ولم يستطع مرسي ان يقول شيئا لان حماس هي من اخرجته من السجن ابان الثورة.
واشار مبارك الى ان وزير الداخلية الاسبق حبيب العادلي قادر على اعادة الامن اذا سمح له بالخروج من السجن لثلاثة ايام، وقال انه كان يقوم باعتقال الفي شخص فتهدأ الاوضاع.
وقالت الصحيفة ان اهم العناوين التي تشملها الحلقة الثانية من تسجيلات مبارك التي تذاع اليوم هي:
– السعودية عرضت على المشير طنطاوي 6 مليار دولار علشان أخرج من السجن .. وكانوا عاوزين يعلنوا ده.. والإمارات بتعزني جدا.
– العلاقات بين مصر والإمارات أصبحت متوترة بسبب الأهبل اللي اسمه عصام العريان .. مش بسببي أنا.’
– الشيخ زايد بعت 9 مليار جنيه معونة موجودين فى البنك المركزي.. وده بنك الحكومة..اللي يحط فلوس فيه تبقى بتاعتها.
– الشيخ زايد لم يتأخر علينا أبدا.. نقول له المركب غرقت يبعت مركب بداله .. وولاده بيحبوني جدا.
– أنا مبشوفش الجزيرة.. خلي بتوع الإخوان يدخلوا السجن وهم مش هيشوفوا حاجة خالص .
– مفيش غير مرسي اللى لازم يروح سوريا علشان يموت هناك.. وبعدين هو في حد فى الدنيا يقف في الإستاد ويدعو للجهاد ..فيه حد في الدنيا يعمل كده؟
– صدام أرسل لي 25 مليون دولار تعويض عن ضرب طائرة تدريب مصرية بالخطأ صباح غزو الكويت. 
– عمر سليمان كان عيان وبيسافر كتير وكان بيقولي أنا بزرع شعر.. بس أنا كنت عارف أنه كان عنده حاجه تانية.
– عمر سليمان لم يقتل ومرحش سوريا خالص.. هو سافر الإمارات لما عرف إن الإخوان هينتقموا منه لأنه الصندوق الأسود.. وأحمد شفيق سافر وراه.
– الراجل اللي واقف ورا عمر سليمان ميعرفش حاجه.. المخابرات دا مليان أجهزة ومفيش جهاز يقول للتاني معلوماته أو لحد.. والراجل ده كان مدير مكتبه بس.. ووقف وراه علشان يظهر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.