السعودية والإمارات تقودان استثمارات الإنشاءات الخليجية بـ1.5 مليار دولار

غير مصنف
30 أغسطس 2013wait... مشاهدة
السعودية والإمارات تقودان استثمارات الإنشاءات الخليجية بـ1.5 مليار دولار
رابط مختصر

الرباط – مكتب العرب الاقتصادية – محمد بلغريب  –  

تصدرت المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات دول مجلس التعاون الخليجي قائمة الدول الأكثر نشاطًا في تنفيذ مشروعات الإنشاءات، واستحواذًا على النصيب الأكبر في حجم تنفيذ المشروعات الحالية والقادمة بقيمة 629 مليار دولار للمملكة، 949 مليار دولار للإمارات، وتعتبر المنتجات المتعلقة بالمطابخ والحمامات والسيراميك والتجهيزات بعضًا من أكثر الحلول المرغوبة في القطاع في الوقت الحالي، وستعرض منطقة «التصاميم الداخلية» الجديدة أحدث المنتجات من مختلف أنحاء المنطقة، بالإضافة إلى منتجات من إيطاليا وإسبانيا واليونان.. وشهد «ذا بيغ 5»، الحدث الرائد في قطاع البناء والإنشاءات في منطقة الشرق الأوسط منذ أكثر من 30 عامًا، تطورًا مستمرًا للسوق الخليجية وحاجة متزايدة لحلول مصممة للقطاع. 
وحسب صحيفة المدينة السعودية ، فقد أكد آندي وايت، مدير الفعاليات في معرض «ذا بيغ 5»: «نستضيف بانتظام مجموعات متخصصة ونجتمع مع أعضاء مجلسنا الاستشاري، الذين يساعدوننا كل عام في إقامة فعالية مرتبطة بشكل وثيق بأصحاب القرار المعنيين بأمور شراء
منتجات البناء». 
وقال: بينما لا تزال دولة الإمارات والمملكة في الطليعة بقيمة إجمالية لمشروعات البناء الحالية والقادمة تبلغ 629 مليار دولار للمملكة، و949 مليار دولار للإمارات، تبحث دول مجلس التعاون الخليجي عن مصدر إلهام جديد.
وأضاف: «لقد أظهرت أبحاثنا أن هناك حاجة جلية إلى إضافة منطقة مخصصة لعرض منتجات التصاميم الداخلية للبناء، لا سيما بالنسبة لمصممي الديكورات الداخلية والمهندسين المعماريين، الذين يحضرون معرضنا.. وثمة مفهوم خاطئ شائع يشير إلى أن معرض ‘ذا بيغ 5’ هو فعالية خاصة بمنتجات البناء فقط، إلا أنه استضاف في حقيقة الأمر وعلى مدار سنوات عديدة بعضًا من أبرز العلامات التجارية العالمية في مجال التصاميم الداخلية».
جدير بالذكر أن فعاليات معرض «ذا بيغ 5» تقام بين 5 و8 نوفمبر في مركز دبي التجاري العالمي بمشاركة 2500 شركة من 65 دولة وحضور أكثر من 60 ألف متخصص في صناعة الإنشاءات.. ويعتبر أكبر حدث في قطاع البناء والإنشاءات في الشرق الأوسط.. ويقام معرض «ذا بيغ 5» لعام 2013 جنبًا إلى جنب مع معرضي «ميدل ايست كونكريت» و»بي ام لايف» المتخصصين بقطاعي الأسمنت والآليات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.