السعودية : 4780 مليون ريـال حجم الاستثمارات بين المملكة وأيرلندا

2017-11-08T10:36:03+01:00
2017-11-08T10:36:04+01:00
24 ساعةسلايدر 1
8 نوفمبر 2017wait... مشاهدة
السعودية :  4780 مليون ريـال حجم الاستثمارات بين المملكة وأيرلندا
رابط مختصر

جدة – العرب تي في – أنور حكمي –  

كشف نائب رئيس مجلس الأعمال السعودي الإيرلندي المهندس رامي بن عبدالعزيز إكرام بأن الميزان التجاري بين المملكة العربية السعودية وإيرلندا يتجاوز 4780 مليون ريـال.
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الأعمال السعودي الإيرلندي للدورة الثانية والذي عقد بالغرفة التجارية الصناعية بجدة.
وأوضح نائب رئيس مجلس الأعمال السعودي الإيرلندي المهندس رامي بن عبدالعزيز إكرام بأن المجلس يبحث الفرص المتاحة في إيرلندا في القطاعات المستهدفة والتي تشمل التعليم والرعاية الصحية والطاقة والتقنية الحديثة. وبين بأن المجلس وجه دعوته لمنتسبي غرفة جدة للانضمام إلى المجلس والمشاركة في الزيارة المرتقبة خلال شهر فبراير المقبل، مشيراً إلى أن المجلس لديه خطة لرؤية توأمة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في البلدين.
وأكد م. رامي إكرام حرص المجلس للعمل على تحقيق رؤية المملكة 2030م من خلال رفع مساهمة القطاع الخاص بما يسهم في تفعيل دور القطاع الخاص الوطني الهام في تنويع مصادر الدخل وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، مؤكداً بأن مجلس الغرف السعودية مشكوراً يعمل على تحقيق الرؤية الوطنية المباركة وتحقيق شراكة مستدامة بين القطاعين الخاص والحكومي لتحقيق الرؤية.
ونوه م. رامي إكرام بالعلاقات المتميزة بين المملكة وإيرلندا، مؤكداً بأن المملكة العربية السعودية ترتبط مع إيرلندا بعلاقات اقتصادية وتجارية قوية جعلت منها أحد الشركاء التجاريين الرئيسيين للمملكة، لاسيما أن بين البدين العديد من الاتفاقيات وفي مقدمتها اتقافية التعاون الاقتصادي والفني والتي تشجع وتسهل التعاون في العديد من المجالات المشتركة، إلى جانب اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي، ومجلس الأعمال السعودي الأيرلندي والذي يسهم في تقوية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، مؤكداً بأن أيرلندا تمتلك بنية صناعية تتنوع فيها الصناعات الرئيسية والتي تضم صناعة المستحضرات الصيدلانية والمواد الكيميائية وأجهزة الحاسوب والبرمجيات والمنتجات الغذائية والمشروبات والأجهزة الطبية، فضلاً عن المحاصيل الزراعية والتي تتركز في الشعير والبطاطا والقمح، إلى جانب السياحة.
وأبان م. رامي إكرام بأن المملكة تستورد العديد من السلع والمنتجات من إيرلندا، ومن أبرزها مستحضرات صناعة الليمونادة، والأدوية والأغذية المخصصة للأطفال، فضلاً عن الرافعات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.