السفيرأشرف إبراهيم : مصر حريصة على تطوير العلاقات الثنائية مع المغرب في مختلف المجالات

2017-10-26T11:57:10+01:00
2017-10-26T11:59:07+01:00
24 ساعةسلايدر 1
26 أكتوبر 201774 مشاهدة
السفيرأشرف إبراهيم : مصر حريصة على تطوير العلاقات الثنائية مع المغرب في مختلف المجالات
رابط مختصر

الرباط – العرب تي في                                    

أكد السفير اشرف إبراهيم؛ أن مصر حريصة على تطوير العلاقات الثنائية مع المملكة المغربية الشقيقة في مختلف المجالات، وتعميق مسار التنسيق والتشاور معها في كافة القضايا التي تهم الجانبين؛ خصوصا التي تمثل تحديا مشتركا؛ وعلى رأسها مكافحة الإرهاب والتطرف.
وقال اشرف إبراهيم خلال تقديمه نسخة من أوراق اعتماده للكاتب العام لوزارة الشؤون الخارجية المغربية ، محمد علي الازرق، كسفير مفوض لمصر في المغرب ، أن مصر والمغرب لهما إرادة حقيقية للبناء على ما يجمع الشعبين المصري والمغربي من روابط ثقافية وحضارية وإنسانية؛ لتحقيق نقلة نوعية ترتقي بالعلاقات الثنائية الى مستوى الشراكة الاستراتيجية بما يحقق طموحات الشعبين الشقيقين.
ونوه السفير المصري الجديد؛ الذي شغل من قبل منصب مساعد وزير الخارجية المصري، وممثلا شخصيا للرئيس المصري في لجنة النيباد ولجنة النظراء؛ ومسئولاً عن قطاع العلاقات الاقتصادية الدولية بوزارة الخارجية المصرية؛ نوه بالعلاقات القوية والمتميزة بين المغرب ومصر وبالروابط المتينة بينهما؛ ومستوى العلاقات الاقتصادية والمجهودات المبذولة من اجل تطويرها؛ مشيرا الى أن العلاقات المصرية – المغربية متجذرة في التاريخ، لاسيما في بعدها الحضاري والإنساني؛ وتظهر في القواسم الثقافية والحضارية المشتركة التي تجمع الشعبين الشقيقين.
وأكد السفير المصري مجدداً على ترحيب مصر بعودة المغرب إلى الاتحاد الافريقي، خاصة وأن مصر كانت من أوائل من قدموا الدعم والمساندة القوية لعودة المغرب إلى عائلته المؤسسية الأفريقية، بما له من تأثير سياسي واقتصادي وثقافي وروحي، ولاسيما وأن كل من مصر والمغرب من الآباء المؤسسين للوحدة الأفريقية ممثلة في منظمة الوحدة الأفريقية.
وأضاف السفير المصري أن عودة المغرب للاتحاد الأفريقي جاءت تتويجاً للرؤية الثاقبة والسياسة الرشيدة والفعالة لجلالة الملك محمد السادس .
وأوضح إبراهيم أن هناك آفاقاً واعدة لتطوير التعاون المشترك بين مصر والمملكة المغربية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية؛ مشيدا بالزخم الذي تشهده هذه العلاقات؛ والذي يظهر في التنسيق والتشاور المستمر حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية، وارتفاع حجم التبادل التجاري، والتوجه الجاد لزيادة التكامل التجاري والصناعي بين البلدين، ولتعزيز الاستثمارات المصرية في المغرب والاستثمارات المغربية في مصر والاستثمارات المشتركة في القارة الافريقية؛ والتبادل المستمر للزيارات على المستوى الوزاري واتفاقيات التعاون في مختلف المجالات، والتعاون المشترك في نشر قيم الاعتدال ومكافحة التطرف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.