السفيرة الإيطالية في الرباط باربرا بريكاتو : المغرب ينعم باستقرار سياسي و نمو اقتصادي يعد شريكا رئيسيا لإيطاليا

23 أكتوبر 2019wait... مشاهدة
السفيرة الإيطالية في الرباط باربرا بريكاتو : المغرب ينعم باستقرار سياسي و نمو اقتصادي  يعد شريكا رئيسيا لإيطاليا
رابط مختصر

(العرب تيفي) – الدارالبيضاء – افتتحت اليوم الاربعاء في الدار البيضاء فعاليات الدورة العاشرة لمعرض “ميدينيت إكسبو”، الإيطالي للديكور و الديزاين والتكنولوجيات المستخدمة في تهيئة التصميم الداخلي و الخارجي ،ومواد البناء المبتكرة . و منذ نسخته الاولى سنة 2010 ، دعم “ميدينت أكسبو ” أكثر من 700 شركة إيطالية في القطاع لربط علاقات مع المقاولات والمهنيين المغاربة من أجل خلق شراكات مثمرة.
و بحسب الجهات المنظمة للمعرض يتمثل الهدف الرئيسي لميدينت اكسبو في إبراز دور المغرب كقطب للقاء بين إيطاليا وإفريقيا، وخلق شراكات أكثر قوة بين الشركات الإيطالية ونظيرتها المغربية، والعمل المشترك على الصعيد الإفريقي.
وفي هذا السياق ،قالت السفيرة الإيطالية لدى المغرب ، السيدة باربرا بريكاتو ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ،على هامش حفل افتتاح المعرض “إن المغرب ، بفضل ما ينعم به من استقرار سياسي وما يشهده من نمو اقتصادي ، يعد شريكا رئيسيا لإيطاليا”.
وبالمناسبة أشادت الدبلوماسية الإيطالية بالتعاون الوثيق بين إيطاليا والشركاء المغاربة والأفارقة.
من جانبه ، أبرز مدير “ميدينيت اكسبو “، السيد لوكا بيزاني ، أن هذا المعرض يعد منصة مهمة للشركات الإيطالية التي ترغب في تطوير العلاقات في القارة الأفريقية.
و استطرد قائلا “هدفنا هو خلق شراكات مع المقاولات المغربية للعمل معا في إفريقيا من خلال الجمع بين التعاون والتجربة التي راكتها ايطاليا في هذا المجال “.
وأشار إلى أن النسحة العاشرة للمعرض تستضيف عارضين متميزين ،الذين يمثلون أعلى مستوى من علامة “صنع في إيطاليا” ، مضيفا أن المعرض يقدم قطعا من الرخام المصنوع بأحدث التقنيات المتطورة.
ويستقبل هذا المعرض، الذي ينظمه معرض فيرونا بدعم من سفارة إيطاليا بالمملكة، وبشراكة مع الغرفة التجارية الإيطالية بالمغرب ومجموعة من المؤسسات والفدراليات المغربية ، نخبة من المهندسين و المنعشين العقاريين القادمين من عدد من البلدان الافريقية خاصة كالسينغال و الكاميرون وغانا .
و تميز حفل الافتتاح بتوزيع الجوائز على الفائزين بالمراتب الثلاث الأولى في المسابقة الخاصة بفن التصميم الداخلي ، المنظمة من طرف جمعية ” “Myafricancompetition بشراكة مع الجامعة الدولية بالرباط و(مدينيت إكسبو).
وتهدف المسابقة إلى تجميع وتحفيز الأفكار الخاصة بفن التصميم الداخلي المعاصر، من طرف مهندسين معماريين ومحترفي الديزاين ممن تقل أعمارهم عن 35 سنة، من إفريقيا عموما ومن المغرب على الخصوص.
وتمت دعوة المشاركين في المسابقة الى تصميم مشروع للديزاين الداخلي عبر ادماج المميزات الخاصة بالفن والعمارة المغربية والتفكير من حيث الاستدامة من خلال اقتراح منشآت حديثة ومتطورة للغاية ،يمكن استنساخها بسهولة.
كما يتضمن البرنامج ندوات وملتقيات حول المدن الذكية، والديزاين الصناعي بالمغرب، وتاريخ الهندسة المعمارية، والنجاعة المعمارية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.