السيدة شقرون :الاندماج الاقتصادي للقارة الإفريقية شرط أساسي وقوة محركة لتنمية بلدان القارة

سيدات أعمال
9 مارس 2014wait... مشاهدة
السيدة شقرون :الاندماج الاقتصادي للقارة الإفريقية شرط أساسي وقوة محركة لتنمية بلدان القارة
رابط مختصر

الرباط – العرب الاقتصادية –

قالت السيدة مريم بنصالح شقرون ، رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، إن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ظل على الدوام حاملا لرؤية استراتيجية للعلاقات التي تربط المغرب بالبلدان الافريقية.
وأوضحت السيدة بنصالح شقرون، في كلمة ألقتها، يوم الجمعة ، في حفل اختتام أشغال الدورة الأولى للمنتدى الاقتصادي بين المغرب والغابون، الذي ترأسه صاحب الجلالة الملك محمد السادس ،نصره الله، والرئيس الغابوني علي بانغو اونديمبا، أن المغرب بلد رائد في اعتماد هذا التوجه، حيث ما فتئت المملكة تؤكد، في كل المناسبات والمحافل، بأن الاندماج الاقتصادي للقارة الإفريقية شرط أساسي وقوة محركة لتنمية بلدان القارة.
وذكرت السيدة مريم بنصالح شقرون في هذا الصدد، بالقرار السامي الذي أعلن عنه جلالة الملك والقاضي بإلغاء ديون الدول الافريقية الشقيقة الاقل تقدما خلال قمة اوروبا افريقيا منذ 14 سنة ، مبرزة ان جلالة الملك دعا أيضا إلى إعطاء دينامية جديدة للتعاون الاقتصادي بين الدول الافريقية.
وأشارت رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، أن التمثيلية المتنوعة والمتعددة للوفد المغربي في أشغال هذا المنتدى، دليل على هذه الإرادة ، حيث تعكس، بالاضافة إلى ذلك ، طموح وتطلع المقاولات المغربية للاستثمار في الغابون من اجل استغلال فرص الاستثمار بهذا البلد والمساهمة بفعالية في النقلة النوعية التي انخرطت فيها هذه الدولة في اطار مقاربة للتعاون يعود بالنفع على الجانبين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.