السيد ابن كيران : الحكومة المغربية تعمل في إطار شرعية كاملة وتتمتع بثقة ملكية وشعبية

غير مصنف
26 أكتوبر 2013wait... مشاهدة
السيد ابن كيران : الحكومة المغربية تعمل في إطار شرعية كاملة وتتمتع بثقة ملكية وشعبية
رابط مختصر

الرباط  –  االعرب الاقتصادية –

قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، السيد عبد الإله ابن كيران، أخيرا بالرباط، “إن المغرب يتوفر اليوم على حكومة تعمل في إطار شرعية كاملة وتتمتع بثقة ملكية وشعبية”.
وأضاف السيد ابن كيران، رئيس الحكومة، خلال لقاء دراسي نظمته فرق الأغلبية بمجلسي البرلمان حول مشروع قانون المالية لسنة 2014 .. الآفاق والتحديات”، أن الحكومة “لن تخشى من أي دعوة لتنصيبها ولن تستجيب لأي تشويش”، مشيرا إلى أنه “إذا كانت المعارضة راسلت المجلس الدستوري في هذا الشأن فنحن ننتظر رده”.
وشدد السيد ابن كيران على أن “الهاجس الأساسي هو أن تشعر الحكومة بأنها مسنودة بأغلبية حقيقية تعمل في إطار من الانسجام”، مضيفا أن الأمناء العامين لأحزاب الأغلبية سيبذلون المزيد من الجهود “لتكريس منطق التعاون والتوافق والتسامح والتساكن” على اعتبار “أنه لا يجب أن تحصل الفتنة تحت سقف الأغلبية”.
وأكد، من جهة أخرى، أن “نجاح الحكومة هو نجاح للوطن ولكافة مكوناتها وللمعارضة أيضا التي هي جزء من الوطن”، معبرا عن يقينه بأن الحكومة “ستحقق الخير الكثير”.
ودعا النواب والمستشارين إلى أن يكونوا في مستوى المرحلة التاريخية التي يعيشها المغرب و”ذلك عبر نهج أسلوب التفاهم والتشارك ووضع مصلحة البلد فوق أي اعتبار”، مؤكدا على ضرورة العمل من أجل “ضمان نجاح الحكومة وليس من
أجل الدفاع عن مصلحة الحزب”.
واعتبر السيد ابن كيران أن “بعض الأحزاب السياسية تتصور أن السياسة هي كيفية انتزاع المكاسب والمقاعد والصلاحيات لكن التاريخ يحتفظ بمن قدم خدمات للبلد”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.