السيد ابن كيران: العلاقات المغربية البريطانية ” قوية ونموذجية”

غير مصنف
29 أكتوبر 2013wait... مشاهدة
السيد ابن كيران: العلاقات المغربية البريطانية ” قوية ونموذجية”
رابط مختصر

الرباط – العرب الاقتصادية –

 أكد رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران يوم الاثنين بلندن، أن العلاقات المغربية البريطانية “قوية ونموذجية” وما فتئت تتطور على مدار السنوات لما فيه صالح البلدين المرتبطين بعلاقة صداقة طويلة الأمد.
وأوضح السيد عبد الإله ابن كيران في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، في أعقاب المباحثات التي أجراها مع وزير الخارجية البريطاني ويليام هيغ، وحضرتها على الخصوص سفيرة المغرب بالمملكة المتحدة الشريفة للا جمالة، أن البلدين يتقاسمان الإرادة نفسها بخصوص تطوير علاقات التعاون الثنائية والارتقاء بالمبادلات التجارية إلى نفس المستوى المتميز للعلاقات السياسية القائمة
بينهما. وبخصوص مباحثاته مع وزير الخارجية البريطاني، أكد رئيس الحكومة أنها جرت في جو “ودي تطبعه الصراحة”، مضيفا أن اللقاء شكل مناسبة لاستعراض أوراش الإصلاح التي انخرط فيها المغرب وتجربة المملكة في مجال التنمية
الاقتصادية والاجتماعية.
كما تطرق السيدان ابن كيران وهيغ إلى آخر التطورات بخصوص القضايا الإقليمية والدولية الراهنة.
وكان السيد عبد الإله ابن كيران قد حل أمس بالمملكة المتحدة للمشاركة في أشغال الدورة التاسعة للمنتدى الإقتصادي الإسلامي العالمي، الذي تحتضنه لندن خلال الفترة من 29 إلى 31 أكتوبر المقبل .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.