السيد سفير والي الدارالبيضاء يدشن ممر تحت أرضي لتسهيل حركة التنقل بين المنطقتين الشرقية و الغربية للمدينة

اقتصاد
12 ديسمبر 2013wait... مشاهدة
السيد سفير والي الدارالبيضاء يدشن ممر تحت أرضي لتسهيل حركة التنقل بين المنطقتين الشرقية و الغربية للمدينة
رابط مختصر

الدارالبيضاء – العرب الاقتصادية –  فاطنة بونعناع –  
عرفت مدينة الدارالبيضاء أخيرا تدشين الممر تحت أرضي عبد الرحيم بوعبيد- تادارت، الذي يربط عددا من
المناطق الأكثر اكتظاظا بمدينة الدار البيضاء.
وقال محمد ساجد رئيس مجلس مدينة الدار البيضاء ، بمناسبة تدشين هذا المشروع بحضور والي جهة الدار البيضاء الكبرى خالد سفير، وعامل عمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا كريم قاسي لحلو والمنتخبين، أن مشروع الممر عبد الرحيم بوعبيد- تادارت سيمكن من تسهيل حركة التنقل بالمدينة.
وأكد محمد ساجد أن هذا الممر تحت أرضي الممتد على طول 400 متر بأحد المناطق الأكثر اكتظاظا بالمدينة، سيربط بين شارعي عبد الرحيم بوعبيد والهاشمي الفيلالي مرورا بشارع الوازيس، ومحطة القطار وشارع مكة والمحطة
الجديدة للطرامواي.
كما يربط هذا النفق، الذي يتوفر على طريقين معبدتين ومفصولتين بمخبأ واسع بعرض مترين، ورصيفين من 30ر1 متر من الجانبين، والذي كلف غلافا ماليا قدره 4ر90 مليون درهم، مناطق الحي الحسني والمعاريف وبوسيجور بأحياء بولو وعين الشق، وذلك لتسهيل التنقل على مستوى المنطقتين الشرقية والغربية للدار البيضاء.
وأبرز  رئيس مجلس المدينة أن الأشغال جارية لإنجاز ممر مماثل على مستوى شارع المقاومة، والذي يتوقع تشغيله في نهاية يناير القادم، وسيمكن هذا الممر الذي رصد له غلاف مالي قدره 240 مليون درهم من تسهيل المرور بملتقى دكار، مشيرا في هذا السياق إلى مشروع إنجاز الطريق المداري جنوب غرب الدار البيضاء عبر طريق سريع تمتد على 7ر8 كلم، وكذا تهيئة مدخل مدينة بوسكورة الخضراءن الذي سيتم الانتهاء منه في يونيو القادم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.