السيد غلاب رئيس مجلس النواب المغربي يجري لقاءات مكثفة بفيلنيوس مع مسؤولين ليتوانيين

غير مصنف
3 ديسمبر 2013wait... مشاهدة
السيد غلاب رئيس مجلس النواب المغربي  يجري لقاءات مكثفة بفيلنيوس مع مسؤولين ليتوانيين
رابط مختصر

 الرباط – العرب الاقتصادية –  و.م .ع 

أجرى رئيس مجلس النواب، السيد كريم غلاب،يوم الجمعة بفيلنيوس بليتوانيا، لقاءات مع نائب رئيس البرلمان اللتواني السيد بيتراس أوستريفيسيوس، ورئيس اللجنة البرلمانية المكلفة بالشؤون الأوروبية السيد غيديمناس كيركيراسل، ووزير الشؤون الخارجية السيد ليناس أنتاناس لينكيفيسيوس.وتطرق الطرفان خلال هذه اللقاءات إلى الوضع الحالي للتعاون الثنائي في مختلف المجالات لاسيما على المستوى التشريعي.
وأعلن السيد أوستريفيسيوس، الذي عبر عن الاهتمام الخاص الذي يوليه لزيارة السيد غلاب، عن الإحداث القريب لمجموعة الصداقة ليتوانيا – المغرب، مذكرا بأن مجموعة الصداقة المغرب – ليتوانيا مؤسسة من قبل في المملكة.
وقرر الطرفان أيضا تنسيق جهودهما عبر عقد لقاءات منتظمة يقوم خلالها الطرف المغربي بإطلاع الطرف اللتواني بالوضع الحالي في المغرب العربي والعالم العربي الإسلامي وإفريقيا، فيما ستقوم ليتوانيا بالشيء ذاته فيما يتعلق بالوضع في الجمهوريات البلطيقية، والدول الاسكندنافية ودول أخرى من أوروبا الشرقية، خاصة وأن ليتوانيا تترأس مجلس أوروبا وستصبح مستقبلا عضوا غير دائم العضوية بمجلس الأمن الدولي.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.