السيسي المرشح الرئاسي لمصر لم يعلن بعد برنامجه الانتخابي

غير مصنف
2 أبريل 2014wait... مشاهدة
السيسي المرشح الرئاسي  لمصر لم يعلن بعد برنامجه الانتخابي
رابط مختصر

الرباط – العرب الاقتصادية – محمد بلغريب –

أعلنت حملة وزير الدفاع المصري السابق والمرشح المحتمل لرئاسة مصر، عبد الفتاح السيسي الأربعاء، أن برنامج الأخير الانتخابي “لم يعلن عنه بعد”، مشيرة إلى أنه سيعلنه بنفسه حال سمحت بذلك اللجنة العليا للانتخابات.
وفي بيان أصدرته الأربعاء، أوضحت الحملة أن عضوها ووزير الخارجية المصري الأسبق عمرو موسى، صرح لوكالة (أنباء الشرق الأوسط) المصرية الرسمية في، 22 مارس/ آذار الماضي، عن عدد من الملامح والخطوط العريضة لرؤية وبرنامج السيسي الانتخابي.
وأشار البيان إلى أن تلك الرؤية، بحسب ما صرح موسى، ترتكز على محورين أساسيين هما إعادة بناء الدولة على أسس حديثة، وإشراك الشعب المصري في التنمية الشاملة وتحقيق العدالة الاجتماعية في إطار من الشفافية ووفق معطيات الوضع الاقتصادي الحالي في البلاد.
ولفتت الحملة إلى، أن السيسي سبق وأكد خلال بيان إعلان نيته الترشح لانتخابات الرئاسة، الأربعاء الماضي، بأن برنامجه الانتخابي لن يكون مجموعة خطب أو شعارات بل سيكون نهج مدروس ورؤية واضحة تسعى لقيام “دولة مصرية ديمقراطية حديثة ترتكز على أعمدة وطنية لا تهتز أبدًا”.
وأوضح وقتها أنه سيعلن بنفسه هذه الرؤية بمجرد سماح اللجنة العليا للانتخابات بذلك، ودون “إسراف في
الكلام أو النفقات أو الممارسات المعهودة”، حسب تعبيره.
ونوّهت حملة المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة إلى أن هناك العديد من الأفكار والمقترحات التي يتقدم بها تطوعًا العديد من الشخصيات العامة والمتخصصة والتي ترغب في دعم رؤية المشير السيسي من أجل مستقبل مصر.
مشيرة إلى أن وزير الدفاع السابق وجه فريقا متخصصًا من أعضاء حملته لأهمية التواصل والتفاعل مع جميع
هذه الأفكار ودراستها وتقييمها.
ونفت الحملة ما تداولته بعض وسائل الإعلام حول رفض بعض أعضاء الحملة لبرنامج السيسي الانتخابي،
معتبرة أن ما يُنشر حول البرنامج اجتهادات تفتقد للدقة.
وكانت جريدة الوطن المصرية الخاصة، نقلت في صدر صفحتها الأولى صباح الأربعاء، تقريراً حول رفض أعضاء الحملة للبرنامج الانتخابي للمشير السيسي، وقالت على لسان مصادر، لم توضّحها، إن الحملة أعادت كتابة البرنامج من جديد.
وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية في مصر، الأحد الماضي، عن فتح باب الترشح للسباق الرئاسي اعتبارا من الإثنين وحتى يوم 20 أبريل/ نيسان الحالي، وأن الانتخابات ستجرى يومي 26 و27 من مايو/ أيار القادم.
ومن المقرر أن تكون فترة الدعاية الانتخابية أقل من شهر حيث ستبدأ بصورة رسمية خلال الفترة من 3 وحتى 23 مايو(أيار) المقبل، مع حظر الدعاية خلال يومي 24 و25 مايو/ أيار.

عذراً التعليقات مغلقة