السيسي”: لن أترشح للرئاسة حتى لو خرجت الملايين للشوارع

غير مصنف
20 أكتوبر 2013wait... مشاهدة
السيسي”: لن أترشح للرئاسة حتى لو خرجت الملايين للشوارع
رابط مختصر

القاهرة – العرب الاقتصادية – خالد زين الدين –  

أكد الكاتب الصحفي عبدالله السناوي، أن الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، لن يترشح للرئاسة، وقال: “السيسي أبلغنا أنه لن يترشح للرئاسة، حتى لو خرجت الملايين للشوارع وأغلقتها لأسبوع”.
وأوضح السناوي، في تصريحات لوكالة الأنباء الفرنسية، أن ترشح السيسي مشكلة وعدم ترشحه مشكلة؛ لأن هناك ولاءات واضحة في الجيش والأجهزة الأمنية وجهاز الدولة للسيسي، وتابع: “في حالة تولي شخصية أخرى الرئاسة سنجد أنفسنا أمام دولة برأسين، وسيكون هناك موضوعيًا صراع مكتوم بين رأس الدولة ورأس الجيش”.
وأضاف أن “هناك حقائق على الأرض أهمها أن جماعة الإخوان ستواصل السعي لإفشال أي رئيس مقبل، وبالتالي فإن الأخير سيضطر للاعتماد على الجيش، ما سيضعف مركز الرئاسة ويقوي مركز الجيش، وهذه ليست مسألة متعلقة بشخص السيسي ولكنها ستكون مشكلة جوهرية في بنية النظام”.
وأردف: “ترشح السيسي سيكون تعبيرًا عن إرادة شعبية تسعى إلى اختيار رئيس قوى يعيد الاستقرار، ولكن المشكلة أنه سيكرس فكرة قيامه بانقلاب عسكري، وسيؤدي إلى إشعال صراع أكبر مع الإخوان، الذين سيعتبرون صعوده للرئاسة بمثابة نهاية لهم“.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.