الشارقة تحتضن منتدى مرامي للإعلام الوطني في دورته الرابعة

إعلامغير مصنف
14 أكتوبر 2016wait... مشاهدة
الشارقة تحتضن منتدى مرامي للإعلام الوطني في دورته الرابعة
رابط مختصر

الشارقة تحتضن منتدى مرامي للإعلام الوطني في دورته الرابعة

الشارقة – فهد النعيمي  – العرب الاقتصادية – صحيفة عربية دولية –

برعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، وبحضور سعادة الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مركز الشارقة الإعلامي، ينظم المكتب الثقافي والإعلامي دورته الرابعة من “منتدى مرامي للإعلام الوطني”، وذلك يومي 17و18 من أكتوبر الجاري تحت شعار: “الإعلام حين يكون واجهة وطن”.
وصرحت صالحة غابش مدير عام المكتب أن المنتدى منذ بداية انطلاقه عام 2013م، يهدف إلى القراءة في بعض زوايا الإعلام بدولة الإمارات عبر استضافة إعلاميين إمارتيين من أجيال مختلفة تقرأ في البعد الإعلامي ومدى تطوره وتلبيته لواقع المجتمع الإماراتي.
وأضافت أن اختيار شعار “الإعلام حين يكون واجهة وطن” جاءت بعد المتابعة المؤثرة والفاعلة للأحداث الأخيرة التي تقف فيها دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جانب أشقائها وقفة رجل واحد، حيث ساهم الإعلام في تعزيز الانتماء الوطني والمحافظة على الهوية الإماراتية عبر العديد من البرامج واللقاءات والأغنيات الوطنية.
ويذكر أن المنتدى هذا العام سيتضمن حفل افتتاح يشارك في إلقاء الكلمات الافتتاحية فيه سعادة الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مركز الشارقة للإعلام، والإعلامي أحمد بو سمنوه.. إضافة إلى كلمة المكتب الثقافي والإعلامي، وتتضمن جلسة واحدة فقط يشارك فيها:الدكتورة عائشة البوسميط بورقة عن “دور الاتصال الحكومي في بناء صورة المؤسسة الوطنية مالها وما عليها”، والأستاذ صالح البحار بورقة عن “إعلاميون في الخارج..سفراء متنقلون”، والأستاذ حمد الشامسي بورقة عن “مسؤولية الشاب الإماراتي في قنوات التواصل الاجتماعي”، والأستاذة صفية الشحي بورقة عن “الإعلام الإماراتي: مبادرات وإبداع”، وتدير الجلسة الإعلامية حليمة الملا.
وتنعقد في اليوم التالي جلستان لطلاب كليات الإعلام والاتصال بجامعات الدولة.. يتحدثون فيها عن مستقبل الإعلام الإماراتي عبر رؤيتهم الشبابية.
ويتضمن المنتدى معرضاً لنتاج طلاب كليات الإعلام والاتصال، وسيقام في الجامعة القاسمية بالشارقة.

عذراً التعليقات مغلقة