الشركة المغربية للهندسة السياحية تتوقع جلب استثمارات بقيمة 19 مليار درهم سنة 2014

سياحة و سفر
26 ديسمبر 2013wait... مشاهدة
الشركة المغربية للهندسة السياحية تتوقع جلب استثمارات بقيمة 19 مليار درهم سنة 2014
رابط مختصر

الرباط- العرب الاقتصادية –  

قال وزير السياحة السيد لحسن حداد يوم الأربعاء بالرباط ، إن الشركة المغربية للهندسة السياحية ، تتوقع جلب استثمارات بقيمة 19 مليار درهم سنة 2014 .
وأوضح السيد حداد ، الذي ترأس مجلس المراقبة للشركة ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، إن ” حصيلة نشاط الشركة تعتبر إيجابية جدا في ظل ظرفية دولية صعبة للغاية … وبالرغم من هذه الصعوبات فإن الشركة نجحت في جلب
استثمارات هامة ، مع القيام بعمل جيد”.
وتابع الوزير أن الشركة ستواصل الاشتغال على الجانب العملي لمجموعة من عقود البرنامج الجهوية ، كما ستواصل حضورها على المستوى الدولي في ما يتعلق بالاستثمارات .
كما تعتزم الشركة – يضيف الوزير – تكثيف أنشطتها الخاصة بإنعاش الاستثمارات على المستوى الدولي ، وذلك بغرض وضع اللمسات الأخيرة على عملية إنجاز المشاريع المهيكلة المتوقعة ، خاصة المشاريع السياحية ذات القيمة المضافة العالية ، وتطوير الفضاءات السياحية الصاعدة ، فضلا عن أنها ستكون على موعد مع الأهداف المسطرة في إطار رؤية 2020 .
ومن جهة أخرى أشاد الوزير بالحصيلة الإيجابية المسجلة في ميدان الاستثمارات السياحية خلال سنة 2013 ، والتي تطلبت جهودا متواصلة لكي تحافظ وجهة المغرب على جلب مزيد من الاستثمارات . ومن جهته قدم رئيس مجلس إدارة الشركة السيد عماد برقاد ، الخطوط العريضة للانجازات التي تحققت برسم سنة 2013 ، والتي سارت في منحى تصاعدي ، إضافة إلى أنشطة الشركة برسم سنة 2013 وتقديم برنامج عمل سنة 2014 ، مشيرا في هذا الصدد إلى أن السنة الحالية تميزت بإطلاق مشاريع هامة منها الفضاء الترفيهي تماوانزا بأكادير ، ومحطة بلادي بابن سليمان .
وللإشارة إلى أن مجلس المراقبة انكب على دراسة الخطط المبرمجة لسنة 2014 من طرف الشركة من أجل تسريع وتيرة انجاز الاستثمارات المبرمجة في إطار رؤية 2020 .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.