الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة : المنطقة العربية في حاجة لمد جسور الثقافة والتواصل

24 ساعةثقافة
العرب تيفي8 فبراير 2020wait... مشاهدة
الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة : المنطقة العربية في حاجة لمد جسور الثقافة والتواصل
رابط مختصر

صحيفة العرب تيفي
أكدت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، اليوم الجمعة بالدار البيضاء، أن المنطقة العربية “في حاجة لمد جسور الثقافة والتواصل”، لاسيما في هذا الوقت الصعب الذي تعيشه اليوم.
وقالت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة في تصريح للصحافة عقب مباحثات أجرتها مع وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد الحسن عبيابة، على هامش فعاليات الدورة ال26 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، إن “الثقافة هي ما يجمعنا، وهي فعل مقاومة في هذا الوقت الصعب الذي نعيش فيه في البلدان العربية”.
وأضافت المسؤولة البحرينية أنه “نطمع في أن تمتد على الدوام جسور الثقافة والتواصل. ومد الجسور هذا هو الذي نؤمل أن يكون عنونانا للمرحلة القادمة في بلداننا العربية”.
من جهة أخرى، رحبت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة التي تلقي محاضرة في إطار هذه الدورة من المعرض الدولي للنشر والكتاب، بدعوتها لحضور هذا الحدث الثقافي الهام الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مضيفة أن الأمر يتعلق بالنسبة لها ب”فرصة للاطلاع على تجربة غنية”.
يشار إلى أن الدورة ال26 للمعرض الدولي للنشر والكتاب التي تنظمها وزارة الثقافة والرياضة والشباب بتعاون مع الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات ومكتب معارض الدار البيضاء، تعرف مشاركة 703 عارضين من المغرب والعالم العربي وإفريقيا وأوروبا وأمريكا وآسيا، سيقدمون عرضا وثائقيا متنوعا يغطي مجمل حقول المعرفة ويتجاوز عدد العناوين المعروضة فيه 100 ألف عنوان.
المصدرصحيفة العرب تيفي
العرب تيفي

KING4MEDIA شركة مغربية لانشاء المواقع و الاعلانات على WEB

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.