الصحافة الدولية تتحدث عن فوز المنتخب المغربي على الفهود

24 ساعةرياضةسلايدر 1
8 أكتوبر 2017wait... مشاهدة
الصحافة الدولية تتحدث عن فوز المنتخب المغربي على الفهود
رابط مختصر

الرباط – العرب تي في – محمد بلغريب

اهتمت أخيرا وسائل الإعلام الدولية، بفوز المنتخب المغربي ، الدي يقترب من معانقة الحلم المونديالي، بعد غيابهم عن المحفل العالمي منذ قرابة 20 سنة، ومشاركتهم الأخيرة في نسخة فرنسا 1998.
وتناولت الصحف الأجنبية فوز رجال المدرب الفرنسي، هيرفي رونار بثلاثية نظيفة على رفاق النجم الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ، بواسطة الثلاثية التي سجَّلها مهاجم مالاطيا سبور التركي، خالد بوطيب.
وقالت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، إن “بوطيب يمنح الصدارة للمغرب”، مُشيرةً إلى أن ممثلي الوطن “سيخوضون معركة نهائية أمام المنتخب الإيفواري”، في الشهر المقبل، في سبيل حسم هوية المتأهل إلى نهائيات روسيا؛ حيث يكفي الأسود نقطة واحدة فقط لبلوغ الهدف المنشود.
أما هيئة الإذاعة البريطانية المعروفة اختصاراً بـ” بي بي سي”، فقد عنونت مادتها الإعلامية بالقول: “بوطيب يضرب الغابون بثلاثية والمغرب يصعد إلى المركز الأول”، قبل أن تُذكٍّر بوصول المنتخب الوطني لثمن نهائي نسخة 1986 كأول منتخب إفريقي يحقق ذلك، بمناسبة الاقتراب من روسيا.
من جانبه، علَّق موقع “أفريك فوت” على فوز رفاق المهدي بنعطية بـ”المغرب يأخذ زمام المبادرة” ويتقدم في ترتيب المجموعة الثالثة، كما لفت إلى أنهم استغلوا تعثر الكوت ديفوار الذي تعادل أمام المنتخب المالي، يوم أمس الجمعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.