العاهل المغربي محمد السادس يدعو الحكومة إلى إعادة هيكلة شاملة وعميقة

24 ساعةالمغربسلايدر 1
29 يوليو 2018wait... مشاهدة
العاهل المغربي محمد السادس يدعو الحكومة إلى إعادة هيكلة شاملة وعميقة
رابط مختصر

الرباط – العرب tv  – 

دعا العاهل المغربي الملك محمد السادس ، مساء اليوم الأحد ، الحكومة إلى إعادة هيكلة شاملة وعميقة، مؤكدا أن النقد الذاتي فضيلة وظاهرة صحية.
وقال العاهل المغربي ، في خطاب وجهه إلى الأمة من مدينة الحسيمة، بمناسبة حلول الذكرى 19 لعيد العرش ، إن تصحيح الاختلالات يقتضي عملا جماعيا وتنسيقا بين الفاعلين، وأن الخاسر الأكبر من إشاعة الفوضى هو الوطن والمواطن على حد سواء.
وشدد على التأكيد على ضرورة الوقوف ضد الفوضى واستتباب الأمن، وخلق فرص الشغل والعيش الكريم للمواطنين.
ونوه العاهل المغربي إلى أهمية تعزيز الثقة داخل المجتمع، مشيرا إلى أن الأحزاب الجادة هي التي تقف وراء المواطن، كما يتعين على هذه الأحزاب استقطاب نخب جديدة وتجديد نخبها، وتجديد آليات وأدوات عمل الأحزاب والتجاوب مع مطالب المواطنين وتحقيق الأهداف.
وأكد الملك محمد السادس، اهتمامه بشأن الاجتماعي، مشددا على أن عددا من البرامج التنموية لا تحقق أثرها الاجتماعي بالرغم من كلفتها المالية العالية، داعيا في الوقت ذاته إلى تحسين مردودية البرامج الاجتماعية والدعم الاجتماعي، وحسن اختيار المستفيدين منها عبر أنظمة معلوماتية دقيقة.
وأبرز العاهل المغربي ، أن “هذا العهد بين ملوك هذا الوطن وأبنائه، وما يزال، بمثابة الحصن المنيع، الذي يحمي المغرب من مناورات الأعداء، ومن مختلف التهديدات. كما مكننا من تجاوز الصعاب، ومن تحقيق العديد من المكاسب والمنجزات، التي نعتز بها، في ظل الوحدة والأمن والاستقرار.”
وشدد الملك في خطاب العرش على أن “المغرب هو وطننا، وهو بيتنا المشترك. ويجب علينا جميعا، أن نحافظ عليه، ونساهم في تنميته وتقدمه”، وأن “الوطنية الحقة تعزز الوحدة والتضامن، وخاصة في المراحل الصعبة. والمغاربة الأحرار لا تؤثر فيهم تقلبات الظروف، رغم قساوتها أحيانا. بل تزيدهم إيمانا على إيمانهم، وتقوي عزمهم على مواجهة الصعاب، ورفع التحديات”.
وقال العاهل المغربي : “إني واثق أنهم لن يسمحوا لدعاة السلبية والعدمية، وبائعي الأوهام، باستغلال بعض الاختلالات، للتطاول على أمن المغرب واستقراره، أو لتبخيس مكاسبه ومنجزاته. لأنهم يدركون أن الخاسر الأكبر، من إشاعة الفوضى والفتنة، هو الوطن والمواطن، على حد سواء”، مضيفا بالقول “وسنواصل السير معا، والعمل سويا، لتجاوز المعيقات الظرفية والموضوعية، وتوفير الظروف الملائمة، لمواصلة تنفيذ البرامج والمشاريع التنموية، وخلق فرص الشغل، وضمان العيش الكريم”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.