العاهل المغربي يعطي انطلاقة أشغال إنجاز المركز الطبي للقرب – مؤسسة محمد الخامس للتضامن بسلا الدي سيستفيد منه 300 ألف شخص

1 يونيو 2019wait... مشاهدة
العاهل المغربي يعطي انطلاقة أشغال إنجاز المركز الطبي للقرب – مؤسسة محمد الخامس للتضامن بسلا الدي سيستفيد منه 300 ألف شخص
رابط مختصر

الرباط  – العرب TV   

قالت مديرة التواصل بمؤسسة محمد الخامس للتضامن السيدة سناء درديخ، إن المركز الطبي للقرب بسلا، الذي أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اليوم الجمعة، انطلاقة أشغال إنجازه، يعتبر بنية طبية من الجيل الجديد، سيستفيد منها 300 ألف شخص.
وأوضحت السيدة درديخ في تصريح للصحافة بمناسبة وضع الحجر الأساس لهذا المركز، أن هذا الأخير سيضع رهن إشارة ساكنة يقارب تعدادها 300 ألف شخص بحي تابريكت، عرضا من الخدمات الطبية المندمجة والمتكاملة، التي تشمل العلاجات المتخصصة، والمستعجلات، وصحة الأم والطفل والجراحة.
وأبرزت أن هذا المشروع الجديد يندرج في إطار برنامج وطني تنفذه مؤسسة محمد الخامس للتضامن منذ 2016، والرامي إلى إنجاز بنيات طبية – اجتماعية من الجيل الجديد في مناطق تشهد كثافة سكنية مرتفعة يقابلها ضعف في التغطية الصحية من لدن المنشآت الطبية العمومية.
وسيستفيد من المركز الطبي للقرب -مؤسسة محمد الخامس للتضامن، الذي يعد منشأة وسيطة بين شبكة مؤسسات العلاجات الطبية الأساسية (المستوى 1 و2) وشبكة المستشفيات، ساكنة يبلغ تعدادها 300 ألف شخص، ما سيمكن من ضمان المزيد من التكامل في العرض الصحي على مستوى الجهة، وتخفيف الضغط على المؤسسات الاستشفائية القائمة بها، وكذا تجنيب المرضى معاناة التنقلات الطويلة التي تزيد من تكاليف العلاج.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.