«العربية للتنمية الإدارية» تنظم ورشة عمل الإتيكيت والبروتكول بتركيا في مارس

غير مصنف
13 يناير 2015wait... مشاهدة
«العربية للتنمية الإدارية» تنظم ورشة عمل الإتيكيت والبروتكول بتركيا في مارس
رابط مختصر

الرباط  – العرب الاقتصادية –

تنظم الدار العربية للتنمية الإدارية بالتعاون مع الاتحاد الدولي لمؤسسات التنمية البشرية ورشة عمل تحت عنوان ” الاعتماد المستندي” بالعاصمة التركية اسطنبول خلال الفترة من 1 الى 5 مارس المقبل.
وقال المستشار أيمن الجندي رئيس مجلس إدارة الدار العربية- فى تصريح صحفى له اليوم – أن الاعتمادات المستندية تعتبر إحدى الأدوات الهامة المستعملة في تمويل عمليات التجارة الخارجية من استيراد و تصدير ، ودائما ما تجري عن طريق البنوك بما يضفي عليها الضمان والاستقرار نظرا لثقة المستورد والمصدر بوساطة البنوك في تنفيذ هذه الاعتمادات, مشيرا إلى أن المصدِّر يعرف أنه سوف يستلم قيمة البضاعة المصدرة بمجرد تنفيذه للشروط الواردة في الاعتماد المستندي كما أن المستورد يعلم أن البنك فاتح الاعتماد لن يدفع قيمة البضاعة إلا بعد التأكد من تنفيذ الشروط المتفق عليها والواردة في الاعتماد المستندي.

وأضاف الجندي إن ورشة العمل تستهدف توضيح تعريف وأهداف الاعتماد المستندي، وكذلك أطرافه، ودراسة مستندات الاعتماد المستندي، والتعرف على أنواعه، والإجراءات المطلوبة لفتحه وتعديلها ، وكذلك دورته، وتقرير فتح الاعتماد المستندي.
من جانبها ، أوضحت ريهان سالم مسئول التدريب بالدار أن ورشة العمل تشمل عددا من المحاور منها: الاعتماد المستندي وأهميته بالنسبة للمستوردين والمصدرين، ومستندات الاعتماد المستندي، وكذلك أنواع الاعتماد المستندي وإجراءات فتح الاعتماد وتعديلها، ودورة الاعتماد المستندي، إضافة إلى تقرير فتح الاعتماد المستندي.
وأشارت إلى أن ورشة العمل تستهدف في مجملها العاملين في الإدارات المالية والمحاسبة والمراجعة والعاملين في البنوك ، واتحادات المصدرين والمستوردين. المرشحين لشغل تلك المناصب.

عذراً التعليقات مغلقة