العنصر يتباحث مع وزير البيئة وتخطيط المدن التركي في اطار تعزيز التعاون المشترك بين البلدين

اقتصاد
19 سبتمبر 2014wait... مشاهدة
العنصر يتباحث مع وزير البيئة وتخطيط المدن التركي في اطار تعزيز التعاون المشترك بين البلدين
رابط مختصر

الرباط  – محمد بلغريب – 

استقبل أخيرا السيد محند العنصر وزير التعمير وإعداد التراب الوطني ،بمقر الوزارة بالرباط  السيد وزير البيئة وتخطيط المدن التركي إدريس كولوجه
ودلك في اطار تعزيز التعاون الثنائي في مجال التعمير.
وفي ختام  هذه المباحثات ، أكد السيد العنصر ، في تصريح للصحافة  ، إن هذا اللقاء شكل مناسبة لاستعراض تجربة البلدين في مجال التعمير وإعداد التراب الوطني وكذا تبادل وجهات النظر حول تنظيم هذين القطاعين الهامين.
وأضاف السيد الوزيرأنه تم بحث امكانية تبادل التجارب والخبرات بين البلدين في هذا المجال ، خاصة وأن المغرب وتركيا يتشابهان في وتيرة النمو السريع للمدن وللتعمير، رغم وجود بعض التجارب التي ينفرد بها كل منهما.
وأوضح السيد العنصر أنه تم الاتفاق على تنظيم زيارات للخبراء بين البلدين وتعزيز العمل المشترك لتسهيل مأمورية رجال الاعمال سواء الأتراك في المغرب أو المغاربة في تركيا.
وقد تم خلال هذا اللقاء استعراض الهيكلة الجديدة للوزارة والمهام الموكولة لكل مديرية والتوجهات للنهوض بقطاع التعمير في المغرب.
ومن جهته، وصف وزير البيئة وتخطيط المدن التركي إدريس كولوجه، الذي كان مرفوقا بوفد يضم رجال أعمال وخبراء في البيئة والتعمير، لقاءه بالسيد النصر ب” المثمر”، منوها بالعلاقات الجيدة التي تربط بين البلدين.
وفي هذا الصدد، دعا السيد كولوجه إلى تعزيز العلاقات بين بلاده والمغرب وإلى العمل على خلق شراكات في مجال التعمير.
.وكان الوزير التركي قد وقع في وقت سابق اليوم مذكرة تفاهم في مجال البيئة مع الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة، السيدة حكيمة الحيطي تتمحور، على الخصوص، حول الاقتصاد الأخضر وتدبير النفايات والمنتجات الكيماوية وتكنولوجيا معالجة وإعادة استعمال المياه العادمة والتدبير المندمج للمناطق الساحلية.

عذراً التعليقات مغلقة