العنف ضد النساء: اغتصاب امرأة كل 7 دقائق في فرنسا والأمم المتحدة ترفض الإفلات من العقاب

العرب تيفي25 نوفمبر 2019wait... مشاهدة
العنف ضد النساء: اغتصاب امرأة كل 7 دقائق في فرنسا والأمم المتحدة ترفض الإفلات من العقاب
رابط مختصر

(العرب تيفي ) شهدت فرنسا السبت مظاهرات عدة للتنديد بالعنف الممارس ضد النساء. من جهتها، تحيي الأمم المتحدة في 25 تشرين الثاني/نوفمبر اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة. وهو اليوم الذي ستكشف فيه مارلين شيابا، كاتبة الدولة الفرنسية المكلفة بالمساواة بين الرجال والنساء، عن إجراءات جديدة تهدف إلى حماية المرأة من جميع أشكال العنف. وتفيد بعض الأرقام أن امرأة واحدة تتعرض للاغتصاب كل سبعة دقائق في فرنسا.
وتحيي الأمم المتحدة الإثنين اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة. وبهذه المناسبة، كتبت المنظمة على موقعها الإلكتروني إن “العنف ضد النساء والفتيات هو أحد أكثر انتهاكات حقوق الإنسان انتشارا واستمرارا وتدميرا في عالمنا اليوم”. فيما نوهت أن معظم هذه الانتهاكات لا تزال دون عقاب، لأن الضحايا “لا يبلغن بما وقع لهن خشية من وصمة العار والفضيحة”.
وأدرجت الأمم المتحدة في قائمتها عدة أشكال من العنف الممارس ضد النساء. أبرزها عنف العشير (الضرب، الإساءة النفسية، الاغتصاب الزوجي، قتل النساء) والعنف والتحرش الجنسي (الاغتصاب، الأفعال الجنسية القسرية، الاعتداء الجنسي على الأطفال، الزواج القسري، التحرش في الشوارع، الملاحقة، المضايقة الإلكترونية) والاتجار بالبشر (العبودية والاستغلال الجنسي) وتشويه الأعضاء التناسلية للإناث فضلا عن زواج الأطفال.

المصدرالعرب تيفي.كوم - فرانس 24
العرب تيفي

KING4MEDIA شركة مغربية لانشاء المواقع و الاعلانات على WEB

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.