الفنانة الفلسطينية ميرنا عيسى في حوار حصري لصحيفة العرب الاقتصادية

مشاهير
28 نوفمبر 2014wait... مشاهدة
الفنانة الفلسطينية ميرنا عيسى في حوار حصري لصحيفة العرب الاقتصادية
رابط مختصر

غزة – العرب الاقتصادية – أجرى الحوار : جهاد شلط

ميرنا  عيسي فنانة فلسطينية عشقت الفن منذ نعومة أظفرها تمللك صوت غني النبرات فلسطيني النكهة ولدت وترعرعت  في مخيم عين الحلوة ، من بلدة حطين في فلسطين ، البلدة التي أنجبت الكثير  من الفنانين  والشعراء الأدباء ،و دخلت ميرنا عيسي ساحة الفن منذ وقت مبكر حيث لم يتجاوز عمرها   17 عاما .
وتدرس الفنانة عيسي تخصص طب في الجامعة اللبنانية في بيروت وأطلقت العديد من الأغاني الفلسطينية ومنها
أغنية يا بلادي ، ويوم ما راحت على مارون الرأس ، وحمامة فلسطينية ، وشعب الجبارين ، وإبطال الميدان  وأغنية اول شمعة  .
 وبعد هذه المقدمة ستطرح  عليك صحيفة العرب الاقتصادية مجموعة أسئلة سيتسع صدرك لاشك للإجابة عليها وأنت المعروفة بصراحتك وعفويتك ، وللمزيد أعن أخبار و اسرار الفنانة ميرنا اكتشفوها في هدا الحوار الممتع والشيق .

من هي ميرنا عيسي ؟

الاسم : ميرنا ناصر عيسى  تاريخ ومحل الولادة : 1996 مخيم عين الحلوة مخيم الصمود والكرامة من بلدة حطين في فلسطين.
أنا ما زلت على مقاعد الدراسة في مدارس الإنروا ، وأدرس الآن في الجامعة اللبنانية الدولية تخصص طب .

كيف اكتشفت الفنانة ميرنا عيسى موهبتها في الغناء ؟

  كنت أغني بالإحتفالات المدرسية وبالأغنية الوطنية الملتزمة ، وبعدها قرر والدي أن يساعدني لإنتاج أغنية وطنية ملتزمة فكانت باكورة أعمالي أغنية (يا بلادي) من كلمات الشاعر محمد قادرية ، توزيع وألحان فادي زيدان ،التي تتحدث عن مسيرة العودة )مارون الراس( وبعدها أنتجت عدد من الأغاني منها علي الكوفية ، فلسطيني ، فجرك يا فلسطيني ، أنا فلسطينية وهذة الأغاني لفنانين فلسطينيين ولكن أنا جددتها بصوتي ، وبعد ذلك أنتجت أغاني لي شخصيا منها حمامة فلسطينية ، شعب الجبارين ، أبطال الميدان .

 من الذي يشجع ميرنا على الغناء ؟

 جميع أفراد عائلتي شجعوني على الغناء كوني أخترت اللون الوطني ، وقد كان والدي أكبر داعم لي ، بدليل أنه حاليا يشرف بنفسه على تصوير أغنياتي ومتابعتها وإنتاجها ، كذلك فأخي علاء هو مسؤول صفحتي على موقع التواصل الإجتماعي (فيس بوك ) وهو يتولى الإعلان عن أنشطتي وتحميل كل مادة جديدة لي .

 هل كان لممارستك هذه الهواية أي تأثير على دراستك ؟

لم تؤثر ممارستي للغناء على دراستي ، لأنني عرفت كيف أوازن بينهما ، حيث أنني لا أقوم بتصوير وإعداد الأغاني خلال الفصل الدراسي وأنا أنوي أن أواصل الغناء وأستكمل تعليمي الجامعي في الوقت نفسه لأرفع إسم بلدي مرتين .

mirna 3

 ما أهم الأغاني التي تتضمن البوم الفنانة ميرنا عيسي الجديد ؟

 من أهم الأغاني التي تتضمن ألبومي الجديد ( كوكتيل أناشيد الثورة الفلسطينية) والتي سيتم تنزيلها في ذكرى استشهاد الرئيس الرمز ( أبو عمار ) وأغنية (أول شمعة) والتي ستنزل في ذكرى إنطلاقة الثورة الفلسطينية.

 إلى أين تودين الوصول غنائيا ؟

أتمنى أن أصل إلى قمة الفن الوطني بالأغنية الوطنية الثورية عربيا وعالميا

 mirna 30 copy

ما هي طموحاتك ومشاريعك للمستقبل ؟

 طموحي أن أكمل تعليمي الجامعي لأن العلم سلاح وأن أستمر في الغناء والأناشيد الوطنية لأرفع إسم بلدي

  كلمة أخيرة تحبين أن تقوليها في نهاية اللقاء ؟

  بقول لشعب الجبارين شعب فلسطين في الداخل والشتات (الوحدة الفلسطينية) هو الاقوى للإنتصار وتحقيق طموحات شعبنا في العودة وتقرير المصير وإقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشريف ،والرحمة للشهدائنا الأبرار ، والشفاء العاجل لجرحانا ، وتحرير أسرانا البواسل ، وأشدد على الوحدة  الفلسطينية والله يجمعني مع أبناء شعبي الصابر والصامد داخل وخارج فلسطين.واشكر كثيرا طاقم صحيفة العرب الاقتصادية المغربية وعلى رأسها ذ محمد بلغريب رئيس مجلس الادارة وكافة الزملاء الصحفيين .على مجهوداتهم من أجل الرقي بالفن العربي .

 

عذراً التعليقات مغلقة