الفنانة الهام شوقي كيلوباترا المغرب في حوار حصري مع صحيفة العرب الاقتصادية

مشاهير
27 أغسطس 2013wait... مشاهدة
الفنانة الهام شوقي كيلوباترا المغرب في حوار حصري مع صحيفة العرب الاقتصادية
رابط مختصر

القاهرة – مكتب العرب الاقتصادية – خالد زين الدين  –

إلهام شوقي .. فنانة مغربية من مواليد عروسة الشمال طنجة , حاصلة على شهادة الباكالوريا في شعبة الآداب الانجليزي,ودبلوم في التجارة و الصناعة.تميزت بصوتها الدي يجمع بين العذوبة و القوة , بدأت الغناء منذ سن التاسعة , حيث شاركت بالعديد من الحفلات المدرسية الوطنية.بينما انطلقت مسيرتها الفنية بعد مشاركتها في مباراة “الأغنية المغربية” في دورتها الثالثة عام 2011 التي تنظمها جمعية” روح طنجة للكورال و الثقافة و الفن” *ماهى هوايتك المفضلة ؟ ** هوايتي المفضلة هي السفر واكتشاف ثقافات جديدة . * هل هناك من كان يشجعك ويقف بجوارك ؟ ** صديقتي المقربة كانت ولازلت تقف بجانبي وتدعمني وتساعدني في اتخاد كل قراراتي ربي مايحرمني منها . * هل لديكى اغانى بالاسواق الان ؟ ** عندي اغنتين في الاسواق والحمد لله لقيا إعجاب كبير من الجمهور , الأغنية الأولى “سير سير” كلمات محمد التيباري و الحاني وتوزيع بدر المخلوقي , الأغنية الثانية “سكتة قلبية” من كلماتي والحان زكرياء بيقشة وتوزيع رشيد محمد علي , وهناك من لقبني بشهرزاد الأغنية المغربية , وكليوباترا المغرب وبالنسبة للجديد هناك عدة أغاني مغربية ومصرية بالتعاون مع الشاعر نبيل معتوق. * هل تم دعوتك لأحياء حفلات داخل أو خارج المغرب؟ ** نعم فقد أحييت عدة حفلات داخل وخارج المغرب . * ماهى الجوائز التى حصلتى عليها وكانت حافز لتشجيعك أو تفخرى بها؟ ** نعم تم تكريمي في الجزائر نظير مشاركتي الفعالة في ليالي الطرب الستة. * ألم يعرض عليك أعمال سينمائية ؟ ** هناك عروض سينمائية كثيرة , لكن كلها مؤجلة حاليا لحين التفرغ لها , ويكون عمل ونص جيد , حتى يرفع بى لأعلى . * هل هناك مشروع زواج قريب ؟ ** ابتسمت فى خجل وقالت : هناك عريس كل يوم , لكن الزواج ليس فى حساباتى الآن , أريد التفرغ لفنى وجمهورى حتى أقدم له الفن الذى يرضاه , فالزواج ممكن يدخلنى القفص مبكرًا قبل إسعاد جمهورى , أو ممكن يقصر على فنى نظرا لظروف الحمل والإنجاب والتفرغ لتربية الطفل , كل ذلك بالطبع ممكن ياثر على فنى , وقتها أختار بين فنى الذى أعشقة وبين بيتى الذى أحبه أيضا . * ألا يوجد حبيب قد دق باب قلبك للآن ؟ ** فعلا .. قلبى لم يفتح بابه لأحد بعد , وهذا راجع لإنشغالى بفنى ولم أفكر بالزواج حاليا . *ألا تخشى

ilham 2

ان السن يتقدم بك العمر وتنسى نفسك ؟ ** ما زلت صغيرة وما زال المشوار طويلا حتى أفكر فى الزواج؟ * ما هى مواصفات فارس احلامك ؟ ** أتمنى أن يكون يخاف ربنا ويتقى الله في , ويكون متدين وعلى خلق ويعشق بيت الزوجية ويقدسه ويحبنى ويحترمنى ويحترم فنى الذى أعشقه , وأحبه , ويكون صادق معى ومع نفسه , ولا أهتم بالشكل , وليس مهم عندى أبدًا , وليس مهمًا أن يكون فنان , المهم الزوق والتدين وعلى خلق . * هل هناك مثل أعلى لك , ونموذج تطمحى للوصول لمكانته الفنية ؟ **كل الفنانين الكبار أحبهم وأقدرهم , وهم مثلى الاعلى , لكن أريد أن أحقق لون مستقل بى لوحدى وأجتهد على ذلك , ويارب اكون مثلهم على الاقل, لكن أنا إلهام شوقى ولونى مميز , وأتمنى أن أصل للعالمية , وأسعد جمهورى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.