الفنان التشكيلي كريم بناني يعرض أعماله الفنية بمدينة فاس المغربية

ثقافة
28 فبراير 2014wait... مشاهدة
الفنان التشكيلي كريم بناني يعرض أعماله الفنية بمدينة فاس المغربية
رابط مختصر

الرباط – العرب الاقتصادية –                                                                                    

اختتم، يوم الجمعة برواق محمد القاسمي بمدينة فاس المغربية ، عرض سلسلة من الأعمال الفنية للفنان التشكيلي كريم بناني، وذلك تحت عنوان “الوجود في خصب”.
ويتوج هذا المعرض المتجول، الذي انطلق من الرباط خلال شهر يونيو المنصرم بكل من الرواق الوطني باب الرواح والمكتبة الوطنية للمملكة المغربية ثم فاس يوم 7 فبراير المنصرم قبل أن يتوجه إلى مراكش فطنجة وأصيلة، نصف قرن من إبداعات كريم بناني.
ويدعو المعرض، الذي يتضمن أزيد من سبعين لوحة تشكيلية، الزائر إلى الولوج إلى العالم الحميمي لهذا الفنان، من خلال لوحاته التشكيلية ومنحوتاته ودفاتر أسفاره، كما تتيح السفر معه منذ بداياته إلى تجاربه الفنية المتعددة.
ورأى كريم بناني أن هذا المعرض، الذي تنظمه المديرية الجهوية لوزارة الثقافة بفاس، بتعاون مع مؤسسة كريم بناني للفنون والثقافة، هو “ثمرة عزيمة صلبة تتوخى الاقتراب أكثر من الجمهور الواسع من أجل ربط صلته بعالم الفنون التشكيلية”.
يشار إلى أنه تمت، في إطار هذا المعرض، برمجة لقاء مع طلبة جامعات فاس، فضلا عن عرض شريط قصير من عشرين دقيقة حول المسار الإبداعي لكريم بناني وحول إبداعاته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.