القاهرة : الاتحاد البرلماني العربي يطالب الأمم المتحدة بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني

24 ساعةسلايدر 1
21 يوليو 2018wait... مشاهدة
القاهرة : الاتحاد البرلماني العربي يطالب الأمم المتحدة بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني
رابط مختصر

الرباط – العرب tv  – 

طالب رؤساء المجالس والبرلمانات العربية، اليوم السبت 21 يوليوز بالقاهرة، الأمم المتحدة بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني من العدوان الاسرائيلي.
ووفقا لوكالة المغرب العربي للانباء ، فقد أكدوا في البيان الختامي الصادر عن جلستهم الطارئة ضمن الدورة الثامنة والعشرين الاستثنائية للاتحاد البرلماني العربي، على ضرورة العمل من أجل إيجاد إطار دولي جديد لرعاية السلام في الشرق الأوسط، مطالبين الجمعية العامة للأمم المتحدة بالعمل على توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وتنفيذ المقررات الصادرة عنها على أرض الواقع.
وأدانوا الممارسات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني من هدم واعتقالات دون حق، مؤكدين أن هذه الممارسات تهدد عملية السلام.
كما استنكر البيان سياسة الاعتداء على الأراضي الفلسطينية من قبل الإسرائيليين وعمليات التهجير القسري، والتي تضرب عرض الحائط بالاتفاقيات والقوانين الدولية في اطار سياسة توسعية ممنهجة.
وأعرب الاتحاد البرلماني العربي عن قلقه تجاه اكتفاء المجتمع الدولي بالتنديد الذي لم يغير شيئا على أرض الواقع تجاه حقوق الشعب الفلسطيني، مستنكرا استخدام الإدارة الأمريكية حق الفيتو في مجلس الأمن.
وشدد على رفض قرار الإدارة الأمريكية بنقل سفارتها إلى القدس الشريف، معتبرا أن الولايات المتحدة “لم تعد طرفا راعيا حياديا لعملية السلام، بل طرفا منحازا فقد المصداقية والشفافية في دوره كوسيط فيها”.
وطالب الاتحاد بوقف قرار الاعتراف بالقدس عاصة لإسرائيل، مؤكدا أهمية رعاية المبادئ الأساسية لحقوق الإنسان وإيجاد حل سلمي للقضية الفلسطينية. ودعا البيان، الشعوب العربية إلى نبذ الخلافات، وزيادة الدعم المقدم للشعب الفلسطيني، والحيلولة دون أية تدخلات أجنبية تعيق محاولات بناء الوحدة العربية.
وناقشت هذه الدورة، التي استضافها مجلس النواب المصري، الصيغ الممكنة لمواجهة والتنديد بممارسات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة ضد الشعب الفلسطيني.
ويهدف الاتحاد البرلماني العربي إلى التنسيق والتعاون بين المجالس والبرلمانات العربية لمواجهة الأخطار والتحديات التي تهدد الأمن القومي العربي في مختلف مجالاته.
ومثل المغرب في هذا الاجتماع، وفد يتكون من نائب رئيس مجلس النواب محمد أوزين وخليفة رئيس مجلس المستشارين عبد القادر سلامة وعضو المجلس ذاته المبارك الصادي.
وكان رئيس مجلس النواب المصري علي عبد العال، قد تسلم في الخامس من أبريل الماضي، رئاسة الاتحاد البرلماني العربي، لمدة عام، وذلك خلفا لرئيس مجلس النواب حبيب المالكي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.