القاهرة : التجاري وفابنك – مصر تساهم في دعم فئة ذوي الاحتياجات الخاصة بمصر

24 ساعةسلايدر 1
16 ديسمبر 2018wait... مشاهدة
القاهرة  : التجاري وفابنك – مصر تساهم في دعم فئة ذوي الاحتياجات الخاصة بمصر
رابط مختصر

الرباط – العرب TV –  انخرطت المجموعة البنكية المغربية (التجاري وفابنك – مصر) في دعم مبادرات ومشاريع تنموية في مصر، ضمن استراتيجية تروم المساهمة في التنمية المستدامة والارتقاء بمختلف فئات المجتمع المصري ومنها فئة ذوي الحتياجات الخاصة.
وفي هذا الإطار، تم اليوم الأحد بالقاهرة، التوقيع على بروتوكول تعاون بين (التجاري وفابنك- مصر)، ووزارة التضامن الاجتماعي المصرية، لتمويل مشروع “تطوير مكاتب خدمة وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة” الذي يهدف الى توفير الحماية الاجتماعية والرعاية المتكاملة والتمكين الاقتصادي للأسر والأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة.
ووقع هذه الاتفاقية، كل من هلا صقر، العضو المنتدب ل(التجاري وفا بنك- مصر)، ونفين القباج ، نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي المكلفة بالحماية الاجتماعية، بحضور غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي.
وتهدف هذه الاتفاقية إلى توفير خدمات من أجل تطوير 70 مكتبا تأهيليا لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة من مجموع 212 مكتبا بست محافظات (القاهرة، الجيزة، القليوبية، كفر الشيخ، ألمنيا، مرسى مطروح)، وذلك بغية تقديم خدمات غير مباشرة عن طريق التعامل آليا وبما يحقق الربط بين مكاتب الإعاقة بجميع المحافظات.
كما يهدف البروتوكول، الذي تبلغ قيمته 9 ملايين جنيه(دولار واحد يعادل نحو 17.86 جنيها) موزعة على ثلاث سنوات ، إلى تحسين الخدمة المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة بمصر ودمجهم في المجتمع .
وأكدت غادة والي، بالمناسبة، أن توقيع هذا البروتوكول، تجسيد للشراكة الفاعلة مع القطاع المصرفي الذي يعمل ليس فقط على تحسين الخدمة، وإنما أيضا على دمج شامل لذوي الإعاقات المختلفة في التعليم والتشغيل وفي الخدمات المالية والمصرفية .
وأشارت الوزيرة إلى أن الهدف من تفعيل مشروع “تطوير مكاتب خدمة وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة” بست محافظات كخطوة أولى، هو تطوير الخدمة المقدمة لذوي الإعاقة وتكوين الأطر، وأيضا بداية لتفعيل قانون حماية ذوي الإعاقة الصادر مؤخرا، مشيدة بمساهمة (التجاري وفابنك- مصر) في تمويل وتأهيل وتطوير ورفع قدرات مكاتب التأهيل المعنية بذوي الاحتياجات الخاصة بالمحافظات المعنية على مستوى الجمهورية.
وكانت مجموعة (التجاري وفابنك) المغربية قد دخلت السوق المصري بعدا استحواذها ، في ماي 2017، بنسبة 100 بالمائة من رأسمال (باركليز بنك مصر)، حيث بدأت ، في نونبر من نفس السنة ، التعامل في مصر بالإسم التجاري الجديد ( التجاري وفا بنك مصر ). ويمتلك (التجاري وفا بنك مصر) شبكة تضم 55 فرعا بمختلف محافظات البلاد.
وتتواجد المجموعة البنكية المغربية”التجاري وفا بنك” في 26 دولة حيث يمتلك 4090 فرعا. ويعمل به أكثر من 19 ألف و400 موظفا يخدمون أكثر من 8ر8 مليون عميل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.