القاهرة تستضيف المؤتمر الأورومتوسطي الثالث للتمويل 9 فبراير

غير مصنف
14 أكتوبر 2013wait... مشاهدة
القاهرة تستضيف المؤتمر الأورومتوسطي الثالث للتمويل 9 فبراير
رابط مختصر

القاهرة  – العرب الاقتصادية –

قال أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية نائب رئيس اتحاد غرف البحر المتوسط، إن القاهرة ستستضيف المؤتمر الأورومتوسطي الثالث للتمويل 9 فبراير القبل لعرض الآليات المتاحة للتجارة والصناعة والخدمات للقطاع الخاص في مصر ودول جنوب البحر المتوسط، من خطوط تمويل ميسر ومنح ومعونات فنية تتجاوز قيمتها
22 مليار دولار.
وأوضح الوكيل، في بيان للاتحاد اليوم ، أنه سيتم عقد المؤتمر تحت رعاية الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء، وذلك في خطوة عملية لتحريك عجلة الاقتصاد وجذب الاستثمارات وتنمية الصادرات.
وأضاف أن هذا الحدث يأتي في إطار برنامج الاتحاد العام للغرف للتوعية بكافة الإمكانيات المتاحة للقطاع الخاص المصري ليؤدي دوره في التنمية وخلق فرص عمل لأبناء مصر.
وأشار إلى أنه سيشارك في المؤتمر قيادات الاتحاد الأوروبي، والبنك الدولي، وبنك الإنماء الأفريقي، والبنك الإسلامي للتنمية، وبنك الاستثمار الأوروبي، والبنك الأوروبي للتعمير والتنمية، وصندوق الكويت الإنمائي، وبنك التعمير الألماني، وهيئة التنمية الفرنسية وهيئات المعونة اليابانية والصينية والإيطالية والإسبانية والكندية.
ومن جانبه، قال محمد زكي السويدي، رئيس اتحاد الصناعات، إن المؤتمر يهدف إلى فتح قنوات اتصال مع الهيئات المانحة التي لم تتعامل معها مصر مسبقا، إلى جانب تعظيم الاستفادة من المنح والأليات التمويلية الميسرة المتوفرة لمنطقة البحر المتوسط ككل من خلال عرض تفاصيلها وشرح شروطها وكيفية التقدم للحصول عليها.
وأضاف السويدي أن الحصول على التمويل هو عنق الزجاجة التي تمنع نمو المشروعات الصغيرة والمتوسطة القائمة، وقيد على الاستثمارات الجديدة.
 وأوضح أن “استخدام الأليات المقدمة من الهيئات المانحة حاليا هو أحد السبل الأساسية لتمويل خطط النمو والتحديث، وهو ما نقوم بتنفيذه من خلال العديد من المشروعات القطاعية والإقليمية.
يشار إلى أن المؤتمر سيناقش الأليات التمويلية غير البنكية مثل التأجير التمويلي، رأس المال المخاطر، صناديق التمول وغيرها من الأليات التي نجحت في دفع عجلة النمو في العديد من الدول المتقدمة، وخطوط التمويل الميسرة التي تقدمها بنوك الإنماء وهيئات المعونات الدولية، والمعونات الفنية التي تقدمها هيئات المعونات الثنائية والدولية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.