القاهرة : مؤتمر دولي يدعو لامتلاك “منظومة للتواصل الإعلامي” مع مختلف ثقافات العالم

24 ساعةسلايدر 1
5 أغسطس 2018wait... مشاهدة
القاهرة : مؤتمر دولي يدعو لامتلاك “منظومة للتواصل الإعلامي” مع مختلف ثقافات العالم
رابط مختصر

الرباط  – العرب tv  – 

دعا المؤتمر الدولي لتحالف الحضارات، الذي تنظمه جامعة الدول العربية بالقاهرة، العالمين العربي والاسلامي إلى امتلاك منظومة حديثة من أدوات التواصل الإعلامي، للوصول إلى مختلف شعوب العالم بلغاتها المتعددة والعمل على نقل الصورة الحقيقية عن الثقافة العربية الإسلامية إلى مختلف الشعوب.
وحث المؤتمر في بيانه الختامي اليوم السبت ، المؤسسات الإعلامية على مراعاة التنوع الثقافي وضمان تغطية موضوعية للأخبار والقضايا ذات الصلة بالمواضيع الاثنية أو العرقية.
وأكد المؤتمر، المنظم بتعاون بين جامعة الدول العربية ومنظمة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات والمكتب الاقليمي لمنظمة اليونسكو بالقاهرة، على أن وسائل التواصل الاجتماعي تعد أداة مهمة لنشر المعلومات، غير أنه لا ينبغي أن تكون هي المصدر الرئيسي للأخبار، ودعا لبذل المساعي لوضع ميثاق شرف لممارسي العمل الإعلامي بما في ذلك “صحافة المواطن وذلك بما يتوافق مع المعايير المهنية الدولية”.
وأكد أهمية توفير المعلومات لوسائل الاعلام وذلك لدعم تغطية إخبارية موضوعية بما يمكن من التمييز بين الأخبار ذات المصداقية والأخرى التي تفتقد للموضوعية.
وأوصى المؤتمر كذلك بتنظيم لقاءات وورشات لبناء المهارات والقدرات لفائدة الصحفيين العاملين في مجال جمع الأخبار بما في ذلك العمل على استخدام الأدوات الاعلامية الجديدة وتقنيات تقصي الحقائق. وحث الإعلاميين على الالتزام بالموضوعية والحيادية وتجنب خطاب الكراهية في الرسالة الإعلامية.
وشارك في المؤتمر نخبة من أبرز خبراء الإعلام علي الصعيدين العربي والدولي، وتميز كذلك بحضور عدد من المسؤولين السياسيين والأكاديميين والمثقفين والخبراء في مجال حوار الحضارات.

كلمات دليلية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.