القاهرة : مجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات يدعم فلسطين للحصول على العضوية بالاتحاد البريدي العالمي

24 ساعةتكنولوجياسلايدر 1
30 نوفمبر 2018wait... مشاهدة
القاهرة  : مجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات يدعم فلسطين للحصول على العضوية بالاتحاد البريدي العالمي
رابط مختصر

الرباط – العرب TV  – القاهرة – وكالات – 

دعا مجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات إلى دعم عربي لتبني حصول فلسطين على العضوية بالاتحاد البريدي العالمي.
وأكد المجلس في ختام أشغال دورته ال22 المنعقدة أمس الخميس بمقر الجامعة العربية بالقاهرة، على أهمية تبني الدول العربية للقرارات الخاصة بدولة فلسطين والتي يتم تقديمها للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية 2019 بشرم الشيخ ، مؤكدا أيضا دعمه لكل المقترحات الواردة في الورقة الفلسطينية بشأن رؤية فلسطين للدعم المطلوب من الدول العربية لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في فلسطين .
ودعا أعضاء المجلس، الإدارات العربية لدعم فلسطين في مطالبة الإدارات البريدية العالمية بإرسال إرساليات و”بعائث مغلقة” مباشرة إلى دولة فلسطين ، والعمل على تفعيل خدمة البريد العاجل بين فلسطين ومختلف دول العالم، وكذا إعفاء البريد الفلسطيني من قيمة التعويض للبعائث البريدية التي لم تصل بسبب الإجراءات الإسرائيلية غير المبررة.
من جهة أخرى، وفيما يتعلق بالمبادرة العربية لحوكمة الانترنت في المنطقة العربية ، دعا المجلس الدول الأعضاء إلى تكثيف المشاركة في أعمال اللجنة الاستشارية المعنية بتنظيم “المنتدى العربي لحوكمة الانترنت” التي تنظمها لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا.
كما أكد المجلس، أهمية التعاون العربي المشترك مع المجموعات والمنظمات الإقليمية الأخرى في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، داعيا أيضا الإدارات البريدية إلى التعاون مع البريد العالمي من أجل متابعة تنفيذ خطة التنمية الاقليمية للمنطقة العربية 2017-2020 ومدى التقدم المحرز في تنفيذها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.