القدس : موقع قناة “العرب تيفي” يقدم نشرة الظهيرة من إذاعة صوت فلسطين الرسمية

2019-11-07T10:49:38+01:00
2019-11-07T10:51:31+01:00
24 ساعةإعلامسلايدر 1
7 نوفمبر 2019wait... مشاهدة
القدس : موقع قناة “العرب تيفي” يقدم  نشرة الظهيرة من إذاعة صوت فلسطين الرسمية
رابط مختصر

رام الله – فلسطين – (العرب تيفي ) –

-استنكر نائب رئيس حركة فتح محمود العالول قيام حماس بمنع فعالية احياء ذكرى استشهاد ياسر عرفات معربا عن اعتقاده بانها رسالة محبطة وغير معقولة ..
وأوضح العالول لاذاعتنا انه تم بذل جهود كبيرة نحو تحقيق المصالحة من خلال المحادثات حول اجراء الانتخابات مشيرا الى ان حركة فتح كانت متفائلة جدا بسير الجميع بخطوات للامام لكن حماس اقدمت على هذا التصرف غير الذكي وغير المتوقع بمنع فعالية احياء ذكرى استشهاد ابو عمار..
واوضح العالول ان لغة حماس بانها مرحبة ومستعدة لاجراء الانتخابات هي شعارات فقط مؤكدا استمرار حركة فتح ببذل كل الجهود لتحقيق المصالحة وانهاء الانقسام رغم هذه الممارسات.

– اعتبر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، امي نعام جبهة النضال الشعبي د احمد مجدلاني قيام حماس بمنع فعالية احياء الذكرى الخامسة عشرة لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات في غزة دليلا على عدم جديتها وعدم معالجتها الشأن الوطني الداخلي على قاعدة الانتخابات والديمقراطية..
وقال مجدلاني في تصريحات لاذاعة صوت فلسطين، ان هذا المنع هو مؤشر سلبي للغاية من قبل حركة حماس لا يمكن القبول به إطلاقا وهو مدان على المستوى الوطني والشعبي وان حركة حماس ستدفع ثمنه في صناديق الاقتراع.

-قال نائب رئيس حركة فتح محمود العالول ان منع حماس إحياء ذكرى الشهيد ياسر عرفات بالتزامن مع تصريحاتها حول ترحيبها واستعدادها بإجراء الانتخابات يؤكد انها شعارات فقط، مؤكدا استمرار حركة فتح ببذل كل الجهود لتحقيق المصالحة وانهاء الانقسام رغم هذه الممارسات
وأضاف العالول في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، إن قيام حماس بمنع فعالية احياء ذكرى استشهاد ياسر عرفات رسالة محبطة وغير معقولة .
وواضح العالول لاذاعتنا انه تم بذل جهود كبيرة نحو تحقيق المصالحة من خلال المحادثات حول إجراء الانتخابات مشيرا الى ان حركة فتح كانت متفائلة جدا بسير الجميع بخطوات للأمام لكن حماس أقدمت على هذا التصرف غير الذكي وغير المتوقع بمنع فعالية إحياء ذكرى استشهاد ابو عمار..

– قال نائب أمين عام حزب الشعب نافذ غنيم ان من يمنع تنظيم فعالية إحياء ذكرى استشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات كيف سيسمح بإجراء الدعاية الانتخابية للفصائل.
وأضاف غنيم في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، انه كان من المفترض ان تقوم أجهزة حماس بتسهيل اقامة هذه الفعالية للتأكيد على نيتها إجراء الانتخابات والاحتكام لصناديق الاقتراع.
وطالب غنيم العقلاء بحركة حماس ان يتراجعوا عن قرار منع فعاليات احياء ذكرى استشهاد القائد الرمز ياسر عرفات في قطاع غزة لتهيئة المناخ الايجابي لاجراء الانتخابات وانهاء الانقسام..

-قال نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح فايز ابو عيطة إن منع أمن حماس في غزة، إحياء الذكرى الـ15 لاستشهاد القائد الخالد ياسر عرفات، المقرر إقامتها يوم الإثنين المقبل يعني تمسكها بمربع الانقسام ولا تريد ان تغادره رغم الأجواء الايجابية المتعلقة بإجراء الانتخابات.
وطالب ابو عيطة في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، حماس برفع يدها عن منع حركة فتح من إحياء هذه ذكرى القائد ياسر عرفات والاستجابة لرسالة السيد الرئيس محمود عباس بالموافقة الخطية الصريحة والواضحة على موافقتها على إجراء الانتخابات دون قيد او شرط.
واعتبر ابو عيطة خطوة منع إحياء ذكرى رحيل الشهيد ياسر عرفات ردا سلبيا على موقف السيد الرئيس الايجابي وإصراره على إجراء الانتخابات منوها الى ان هناك تناقضا كبيرا في موقف حماس بين منعها لشعبنا في غزة من إحياء ذكرى استشهاد عرفات وبين موافقتها اللفظية على إجراء الانتخابات.

-تعقيبا على منع حماس إحياء الذكرى الـ15 لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات قالت عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية مريم ابو دقة ان الرئيس الراحل قائد وطني بامتياز وشعبنا بكافة مكوناته مجمع عليه ولا يحق لأحد ان يمنع إحياء ذكراه.
وأضافت ابو دقة في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، انه لا يحق لاحد منع إحياء ذكرى ابو عمار ويجب ان لا يعكر إحيائها أي شي لان الرئيس الشهيد للوطن كله وليس لفصيل دون آخر.
وشددت ابو دقة على ضرورة ان يكون هناك ضمان عناصر إجراء انتخابات حقيقية والوصول الى صندايق الاقتراع في ظل أجواء مريحة.

-تعقد اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير اجتماعا تشاوريا لها اليوم لبحث ورقة السيد الرئيس حول رؤيته لإجراء الانتخابات وفق القانون الأساسي ووثيقة الاستقلال وقانون الانتخابات للعام الفين وسبعة..
وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير احمد مجدلاني في تصريحات لاذاعة صوت فلسطين، ان ورقة سيادته تشكل خارطة طريق من اجل إصدار المرسوم الرئاسي الذي سيحدد موعد إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية..
وأوضح مجدلاني ان جبهة النضال الشعبي قدمت ردها أمس على ورقة السيد الرئيس متوقعا ان تقوم الفصائل بتقديم ردروها في وقت لاحق مشيرا الى ان هذه الردود ستسلم للرئيس محمود عباس ولرئيس لجنة الانتخابات المركزية د. حنا ناصر…
وجدد مجدلاني التأكيد على ضرورة اجراء الانتخابات بدون وضع شروط مسبقة عليها مشيرا الى انه بعد اصدار المرسوم الرئاسي قد يصار الى إجراء حوار وطني وطني لبحث العديد من القضايا المتعلقة بالانتخابات موجود منها في قانون الانتخابات، مؤكدا انه لا خلاف على مهام لجنة الانتخابات المركزية وإنشاء محكمة انتخابات مستقلة..

– قال المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل انه لا زال هناك اجواء ايجابية تسود الاجتماعات المتواصلة مع مختلف القوى والفصائل بخصوص بحث اجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية.
وأضاف كحيل في حديث لإذاعة صوت فلسطين، ان لجنة الانتخابات لم تنهي مهمتها في إجراء اللقاءات مع مختلف القوى والفصائل من اجل تقريب وجهات النظر والحفاظ على المناخ الايجابي المحفز لهذا الاستحقاق الديمقراطي مشيرا الى ان اللجنة ستقوم بزيارة الى قطاع غزة بخصوص هذا الشأن.
وأكد كحيل ان اللجنة قامت وبالتعاون مع الجميع بإحراز تقدم ملموس في كافة التفاهمات التي شكلت أرضية مناسبة لعودة المسار الديمقراطي الفلسطيني والمتمثل بالتوافق على اجراء الانتخابات الرئاسية التشريعية بشكل غير متزامن إضافة لموافقة السيد الرئيس محمود عباس واستعداده لإصدار مرسوم واحد يحدد فيه موعدي الانتخابات التشريعية والرئاسية.

-أعلن نائب رئيس حركة فتح محمود العالول ان حركة فتح سلمت ردها على ورقة السيد الرئيس حول الانتخابات بالموافقة عليها مشيرا الى ان بعض الفصائل سلمت ردودا مكتوبة حول الورقة.
وأكد العالول في تصريحات لاذاعة صوت فلسطين ان ورقة السيد الرئيس محمود عباس التي سلمها للدكتور حنا ناصر لكل الفصائل تتضمن نفس النقاط والمضمون معربا عن امله بان تقدم حماس ردها الايجابي مكتوب على هذه الورقة لتكون ملزمة للجميع..

-حذَر مدير عام نادي الأسير عبد العال العناني من تدهور الحالة الصحية للأسير اللواء فؤاد الشوبكي “80” عاما والمحكوم 20 عاما ويعاني من عدة أمراض وآلام في العيون، مشيرا إلى أن إدارة السجون تماطل في تقديم العلاج له ونقله للمشفى لإجراء عملية جراحية في عينيه.
كما طالب العناني في حديث لإذاعة صوت فلسطين المسارعة في بذل كافة الجهود والتقدم بطلب استئناف للجنة الافراج المبكرة التابعة لسلطات الاحتلال يقضي بالافراج عنه وذلك لخطورة وضعه الصحي.
هذا ويواصل الأسرى اسماعيل علي المضرب منذ سبعة أيام بعد المئة وأشرف زهران منذ 47 يوما إضافة إلى الأسير مصعب الهندي والمضرب منذ 45 يوما احتجاجا على اعتقالهم الاداري، لافتا إلى أنهم يقبعون في عزل “نيتسان الرملة” في أوضاع صحية صعبة للغاية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.