القضاء الجزائري يضع مسؤول منظمة شبابية في الحبس المؤقت بتهمة “المساس بأمن الوطن”

2019-11-26T14:44:41+01:00
2019-11-26T14:46:34+01:00
24 ساعةعربي و دولي
العرب تيفي26 نوفمبر 2019wait... مشاهدة
القضاء الجزائري يضع مسؤول منظمة شبابية في الحبس المؤقت بتهمة “المساس بأمن الوطن”
رابط مختصر

(العرب تيفي) – وجه القضاء الجزائري تهمتي “المساس بسلامة وحدة الوطن” و”التجمهر غير المسلح” للأمين العام لمنظمة “تجمع عمل شباب” فؤاد أوشير وزميلة له. وأمر قاضي التحقيق بوضع أوشير رهن الحبس المؤقت، بينما فرض الرقابة القضائية على زميلته.
قرر قاضي التحقيق بمحكمة بوسط الجزائر العاصمة الأحد، وضع الأمين العام لمنظمة “تجمع عمل شباب” فؤاد أوشير رهن الحبس المؤقت، بينما فرض الرقابة القضائية على زميلته بعد توقيفهما في مظاهرة الجمعة ضد الانتخابات الرئاسية، وفق ما أفاد محاميهما لوكالة الأنباء الفرنسية.
ووجهت المحكمة تهمتي “المساس بسلامة وحدة الوطن” و”التجمهر غير المسلح” لكليهما “بناء على صور وفيديوهات عثر عليها في هاتفيهما، منها ما نشر ومنها ما لم ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي” كما أكد المحامي صديق موحوس.
وبحسب المحامي تم توقيف الناشطين بعد مظاهرة الجمعة بالعاصمة “واقتيادهما إلى مقر فرقة البحث للدرك الوطني قبل تقديمهما هذا الصباح أمام المحكمة”.
وأضاف أن هيئة الدفاع حضرت تقديمهما للنيابة لكنها قاطعت جلسة قاضي التحقيق، وفقا لقرار المقاطعة الذي اتخذه المحامون المتطوعون للدفاع عن معتقلي الحركة الاحتجاجية التي دخلت شهرها العاشر.

المصدر: العرب تيفي .كوم - فرانس 24
العرب تيفي

KING4MEDIA شركة مغربية لانشاء المواقع و الاعلانات على WEB

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.